مشاهدة النسخة كاملة : عمال غزة يطالبون بتدخل عربي ودولي لرفع الحصار


ام خديجة
05-02-2010, 11:40 AM
عمال غزة يطالبون بتدخل عربي ودولي لرفع الحصار



تظاهر الآلاف من عمال قطاع غزة أمس قبالة معبر بيت حانون شمال القطاع، مطالبين بتدخل عربي ودولي لرفع الحصار “الإسرائيلي” عن قطاع غزة ووضع حلول لما يعانونه من بطالة وظروف اقتصادية متدهورة .



ورفع العمال خلال التظاهرة التي نظمتها قوى اليسار الفلسطيني لافتات تطالب بمنحهم حقوقهم ووقف تدهور أوضاعهم مرددين عبارات تشكو معاناتهم من البطالة والفقر بسبب الإغلاق “الإسرائيلي” للمعابر التجارية . وردد المشاركون في التظاهرة التي شاركت فيها مئات النساء هتافات تدعو إلى انهاء الحصار ومنها “لا لا للحصار” وإلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام . كما دعوا السلطة الفلسطينية وحركة “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة بمراعاة معاناتهم ومنح إعفاء من رسوم التعليم والمياه والكهرباء والتنسيق فيما بينهما لإعطاء شريحة العمال أولوية ووضع خطط عملية لدعمهم . وتقدم العمال باتجاه نقطة متقدمة من السياج الفاصل الذي يفصل قطاع غزة عن فلسطين المحتلة عام 48 قبل أن تمنع الشرطة المقالة تقدمهم .



وفي رفح، جنوب القطاع، شارك مئات الفلسطينين في اعتصام قرب بوابة “صلاح الدين” الحدودية مع مصر مطالبين برفح الحصار وفتح المعابر خصوصاً معبر رفح .



وأكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي نظم الاعتصام في بيان ضرورة “فتح كافة المعابر وانهاء الحصار ودعم العمال” . وردد المعتصمون عبارات تحث الرئيس المصري حسني مبارك على التدخل شخصيا لوقف معاناتهم .

الخليج