مشاهدة النسخة كاملة : قليلا من الصدق والموضوعية يا ناصر اللحام !!


أبو فاطمة
05-02-2010, 10:02 AM
قليلا من الصدق والموضوعية يا ناصر اللحام !!

د. علي الحاج




*** حق النقد مكفول للجميع وكذلك حق البحث عن لقمة العيش ، ولكن يقع الاختلاف بين البشر في كيفية حصول هذا النقد وتحصيل هذه اللقمة..
أن ينتقد إنسان حركة مثل حماس أو قادتها فلا شيء في ذلك لسبب بسيط جدا وهو أنهم بشر وليسوا ملائكة ، وبالتالي ما يجري على البشر يجري عليهم ..ولكن ان يتحول الانتقاد الى طعن وانتقاص وليّ لاعناق الحقائق لإثبات الولاء وتقديم قرابين الطاعة للآخرين فهذا هو المرفوض بعينه..

*** السيد ناصر اللحام – رئيس تحرير وكالة معا – كتب مقالة حول عزام الاحمد واسماعيل هنية وسلام فياض كاد يشعرنا فيها أننا امام المسيح المخلص أو المهدي المنتظر – فياض-.

في عصر التغني بالمبادئ وذبحها في ذات الوقت من الوريد الى الوريد، والقفز (والنطنطة) من اليسار الى اليمين ومن عداء الرجعية الى عشق الامبريالية ومن جحيم الكادحين الى جنة البرجوازيين، واختلاط الحابل بالنابل..

أتفهم تسبيح السيد ناصر اللحام بحمد فياض !! فهو يحدثنا عن حكومته ومزاياها وثقة الغرب بها واستصدارها من عباس 38 مرسوما رئاسيا ...لكنه لم يذكر منها حتى مرسوما واحدا ولو ذلك الذي اعلن فيه (حل الميليشيات المسلحة وجمع الاسلحة )كما تنص خارطة الطريق وما نتج عن ذلك ..ولم يذكر لنا سبب الرضا والبركات الغربية على فياض وحكومته.

*** يتباكى السيد اللحام على فياض وانه أضيع من الأيتام على مآدب اللئام (فلا هو من فتح لتدافع عنه ولا هو بايع حماس لتحميه)- الشر برة وبعيد ولا يكون حماس- ولذلك تتناوله الانتقادات من هنا وهناك مستغلة باعه القصير وجناحه الكسير .. وتناسى الاخ اللحام غطرسة فياض حتى على فتح عندما كان يصرخ بهم بأن بوش هو من عيّنه ولا يملك أحد إزاحته ) وارجع يا سيدي إلى أقوال ملكة جمال الدبلوماسية (كوندليزا رايس ) وكيف انها هي من قام بتزكية فياض لبوش باعتباره زميلا سابقا لها على مقاعد الدراسة الجامعية وتعرفه جيدا.!! بل إنه يقول بكل غرور : إن (دايتون) يعمل عنده وليس هو الذي يعمل عند دايتون ..ثم يعلم حماس اللفظ الصحيح للاسم بأنه (ديتون ) وليس (دايتون )..حسب التهجئة بالانجليزية

Thanks Mr Fayyad for this important information!!
*** ويرجع بنا السيد اللحام الى عام 2006 (عندما خيرنا الغرب بين هنية وبين حليب اطفالنا فاختار غالبيتنا – غير نادمين – حليب أطفالنا على هنية) !!! بالله عليك كيف كتبت هذه العبارة يا ناصر اللحام : ألم تشعر بوخز الضمير او ما تبقى منه !! من هي الغالبية التي اختارت ؟! وكيف اختارت ؟؟!! شهور عدة مرت ولم يقبض الناس رواتبهم بسبب الديمقراطية الغربية التي تعاقب شعبا على ممارسته الديمقراطية واقصائه الفاسدين وإعطائه فياض مقعدين من أصل 132!!! وبعدها تدبر الناس امرهم ب 1500 شيكل أي ما يعادل 400 دولار وما ضعفوا وما استكانوا..وما حمّل مواطن الحكومة المسؤولية بل صب الناس جام غضبهم على اسرائيل وامريكا والغرب واذنابهم عندنا ..ومنهم سيدك فياض!!
هل سمعت أحدا يدعو الى استقالة هنية ، هل خرج الناس في مسيرات لإسقاط الحكومة ؟! أم هي أجهزة (دحلان) التي سلمته فتح قطاع غزة (مقاولة) كما قال نبيل عمرو !! هل سمعت في حياتك في كل دول العالم أن أجهزة الامن تخرج في مظاهرات وتطلق النار وتقتل الناس , وتقطع الطرق وتحرق شبكات الهاتف والكهرباء والجامعات وتدمر مقرات الحكومة والمؤسسات والجمعيات الخيرية ؟؟!! فهل هذه الغالبية التي تنتمي اليها يا ناصر اللحام ؟!

ثم هل سمعت وأنت الصحفي اللامع عن رئيس وزراء حتى في جزر (موريشيوس في قلب المحيط الهادي ) او في بلاد الأسكيمو يتولى رئاسة الوزراء فيها أقل حزب حصل على مقاعد 2/132 ثم اصبح وحيدا بعد أن نأت عنه الدكتورة حنان عشراوي ...شخص بمقعد واحد يتولى الحكومة وبدون ثقة البرلمان ...يتيم كسير الجاحح يتولى الحكومة بمقعد فكيف لو كان له أبوان؟!!

ثم أسالك -وبكل هدوء ومنطق - عن الشعبية والجماهيرية التي حققها فياض ..بالله عليك هل أنت مقتنع بما تقول أم هي ضرورات لقمة العيش والبحث عن منصب ، قف امام المرآة وقلها ثانية وانظر ما ستقوله لك نفسك ؟! خاصة في ظل الحديث عن تعديل وزاري قادم بعد ان فشلت المحاولة السابقة التي كادت فيها لقمة وزارة الاعلام تصل إلى فمك ثم (طارت) بقدرة قادر!!

*** أية شعبية يمكن ان يحققها شخص اعتقلت اجهزته وحققت مع اكثر من 35000 انسان بتهمة المقاومة وعدد كبير منهم أسرى محررون اختطفوا قبل وصولهم بيوتهم !! كم عدد اهاليهم واقاربهم واصدقائهم ومعارفهم وما هي نظرتهم لفياض؟ وكم من الآلاف قد قطعت رواتبهم وفقدوا مصادر دخلهم ؟! وكم من الآلاف من الايتام والطلاب والمرضى وعائلات الشهداء والأسرى ممن فقدوا معونة كانت تسد رمقهم بعد إغلاق المؤسسات الخيرية!!

وكم من الناس يشاهدون ويسمعون عن الدوريات المشتركة والجولات السياحية !! لقادة الصهاينة بحراسة فتحاوية كما حصل في بيت لحم وسلفيت او غداء العمل (الامني) في طولكرم !! او 1297 اجتماعا بين أجهزة حكومة فياض والصهاينة و....الكلام يطول .

*** يا سيد ناصر اللحام ...ابحث عن رزقك كما تشاء ، واحلم بالوزارة اوأي منصب قريب منها فهذا حقك ، ولكن بما لا يجلب لك الانتقاد واحتقار الناس او يفقدك احترام من كانوا يحترمونك..

يا سيدي الفاضل ... الامساك بعود الحراثة والتقاط الصورعلى شجرة الزيتون ولعب لكرة والجري مع البنات والاسراع لافتتاح مشاريع تقوم بها بعض المجالس القروية والبلدية والأكل من الكنافة والمسخن وافتتاح أطباقها لا تصنع شعبية لأحد... (نحن في 2010 ولسنا في الستينيات )... ولا تنس الوقفة في مؤتمر (هرتسليا) ...لان هذا (المسخنجي ) هو نفسه الذي أرسلته امريكا حتى( يشلّ )ياسر عرفات والذي كان (رمز) فتح قبل ان يسرق (الراتب ) هذه المكانة منه !! ولكي يقطع عنه كل شيء او أن يتنازل عما تبقى بما فيها أشجار الزيتون التي لا (مسخن ) بدون زيتها..

*** يا ناصر اللحام .. حاول ان تجمل شيئا يمكن تجميله أو هناك أمل بتجميله ولو بنسبة 1% ان يؤثر الماكياج (اللّحامي ) فيه ..ولكن تجميل وجه فياض هرتسليا (بن غويون ) كما سمّاه صديقه بيريس !! ، فياض التنسيق الامني، فياض الأمريكي ، تجميل لا أمل فيه ، حتى لو افتتح لوكالتك استوديوهات فاخرة جديدة وأسبغ عليها الدعم بالملايين وفتح لها ابواب السفارات والقنصليات الغربية (خاصة الامريكية بالقدس) ...انظر الى وجه فياض جيدا وستقول لك ملامحه وقسماته كم هو غريب عنا وعندها ستعلم صدق ما اقول .

*** أعذرك سيد ناصر فانت الآن في حيرة من امرك بعد اشتداد الأمر بين فياض وفتح خاصة حول الوزارات والتلفزيون (الوطن في خبر كان ) ... وحالك كحال زوج (الضّرّتين ) المتصارعتين لا يدري أيتهما يرضي فلجأ الى (قصف ) حماس. ...

مرة اخرى وبكل أريحية : حماس بشر وليسوا ملائكة وعظمتهم في بشريتهم أنهم يتقدمون الصفوف لكل فضيلة اجتماعية او جهادية ..عرفهم الناس على مدار تاريخهم وعرفوا صمودهم وعرفوا تضحيات قادتهم وأبنائهم وعناصرهم ..والناس تفرق بين من يستشهد مقاوما وبين من يقتل المقاومين بل وحتى يعتقل المشاركين في جنازة المقاومين كما حصل في عورتا /نابلس وبيت عوا /الخليل من أجهزة (المسخّن) الفياضي!! فهل ينسي زيت (المسخن ) سخونة دماء الشهداء ؟! وهل ينسي لحم الدجاج المشوي لحم القسامي (علي السويطي ) الذي (شوي) بقذائف التنسيق الامني الفتحاوي الفياضي الصهيوني ... كتائب القسام يا ناصر اللحام التي صمدت وأرعبت العدو وليس شعبها كأجهزة حبيبك فياض..

يا سيد ناصر! فرق كبير بين من يكون سجل حياته حافلا بالصواب إلا من بعض الاخطاء وبين من تكون حياته كتلة أخطاء إلا من بعض الصواب .

*** وأخيرا ...سامحك الله !! أما وجدت غير عزام الأحمد لنا رئيسا ؟! اسأل أبناء فتح ما رأيهم به ، أو عد الى مسؤول المخابرات الفتحاوية فهمي شبانة ينبئك عنه ، فإذا عرفت الاجابة فاذهب الى بيت الله الحرام وتعلق بأستار الكعبة واسأل الله المغفرة عما كتبت يداك ولكن لا يكن حجك او عمرتك مثل حج (أبو إيمان الطيراوي ) الذي صدعت رؤوسنا وانت تشيد به وبحجه..

اتق الله ... حتى في الحج تنافق يا ناصر ؟!


نقلا عن المركز الفلسطيني