مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق ساحة تايمز سكوير في نيويورك بسبب الاشتباه بسيارة ملغومة


ام خديجة
05-02-2010, 06:54 AM
إغلاق ساحة تايمز سكوير في نيويورك بسبب الاشتباه بسيارة ملغومة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1501.imgcache.jpg


شرطة مدينة نيويورك تغلق ساحة تايمز سكوير


نيويورك- أعلنت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية إنها أغلقت جزءً كبيرًا من ساحة (تايمز سكوير) في مانهاتن، ليل السبت الأحد، بعد الاشتباه بوجود سيارة ملغومة.
ونقلت شبكة (سي أن أن) عن المتحدث باسم دائرة شرطة نيويورك باول برون قوله إن إخلاء الساحة وإغلاقها بدأ بعدما لاحظ عدد من رجال الشرطة سيارة متوقفة من طراز (نيسان باثفايندر) تحمل لوحات ولاية كونيكتيكت، والدخان يتصاعد من صندوق بداخلها.

وأضاف براون إن المسؤولين في الشرطة استعانوا برجل آلي لتفتيش السيارة، لكن مصادر في دائرة شرطة نيويورك قالت إنه لم يتم التأكد بعد ما إذا كان الصندوق الذي استخرج من السيارة إلى جانب معدات أخرى، هي مواد متفجرة، كما أشارت إلى العثور على اسطوانات بروبان وعبوات غاز بين الأغراض، وهي معدات قد يستخدمها الباعة في الشوارع.

وأثار المشهد رعباً في ميدان تايمز سكوير الذي يشهد عادة ازدحاماً كبير، وعمد أحد الفنادق الموجودة في المنطقة إلى منع نزلائه من المغادرة ليل السبت، ولم يسمح لأحد بالدخول، بينما سارع مطعم آخر إلى إغلاق أبوابه وإخلاء موظفيه. وقالت وزارة الأمن القومي إنها تتابع الوضع.

وقد أغلقت الشرطة كل الشوارع المجاورة لهذا الحي الذي يرتاده السياح وهواة المسرح وفيه تقع منطقة برودواي. وكان ناطق باسم الاطفاء في نيويورك قال لفرانس برس إن رجال الإطفاء توجهوا إلى المكان بعدما أبلغوا بحريق طفيف في سيارة.

وأضاف إن رجال الاطفاء اشتبهوا بشىء ما واتصلوا بالشرطة ووحدة ازالة المتفجرات وقد يكون ذلك عبوة ناسفة.

وكان الحي نفسه أغلق في كانون الاول/ ديسمبر الماضي بسبب وجود شاحنة صغيرة اشتبهت الشرطة باحتوائها على عبوة متفجرة.

وفي السياق، أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما برد الفعل السريع من جانب شرطة نيويورك في التعامل مع السيارة الملغومة فيما يبدو والتي تسببت في إخلاء ميدان تايمز سكوير في ساعات الليل.

وجاء في بيان أصدره البيت الأبيض أن إدارة شرطة نيويورك أدت عملا ممتازا في التعامل مع الواقعة.

وأضاف البيان أشاد الرئيس برد الفعل السريع من جانب إدارة شرطة نيويورك وطلب من جون برينان (مستشار الرئيس لشؤون مكافحة الإرهاب) أن ينقل لإدارة شرطة نيويورك استعداد الحكومة الاتحادية لإمدادها بالدعم. وسيواصل جون برينان- بالعمل مع إدارة شرطة نيويورك وجهات أخرى- إطلاع الرئيس بآخر تطورات التحقيق.


نقلا عن لقدس العربي