مشاهدة النسخة كاملة : إحباط محاولة اغتيال رسام دنماركي نشر رسوماً مُسيئة للرسول


camel
01-02-2010, 12:46 PM
إحباط محاولة اغتيال رسام دنماركي نشر رسوماً مُسيئة للرسول


http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-01-02-06-52-21.jpg
رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت فستيرجارد



كوبنهاغن- أعلنت الشرطة الدنماركية أنها أصابت بالرصاص صومالياً له صلات بتنظيم القاعدة عندما حاول اقتحام منزل رسام كاريكاتير نشر رسوماً مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وأوضح متحدث باسم الشرطة أن الشاب البالغ من العمر 28 عاما والذي كان مسلحا بسكين وبلطة فشل في اقتحام منزل كورت فستيرجارد في بلدة أرهوس في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة السبت وأطلقت النار على ساقه ويده بعد أن القى البلطة التي كان يحملها على شرطي.
وقال جهاز الأمن والمخابرات الدنماركي (بي إي تي) في بيان أن الرجل المعتقل حاليا له صلات وثيقة بمنظمة الشباب الصومالية الارهابية، بالاضافة إلى زعماء القاعدة في شرق افريقيا ويشتبه بتورطه في أنشطة لها صلة بالارهاب في شرق افريقيا.
وأضاف إن الرجل الذي كان معه اذن إقامة رسمي في الدنمرك ستوجه له محاولة الشروع في قتل فستيرجارد وضابط الشرطة.
وأشار إلى أن الرجل متورط في شبكة لها صلة بالارهاب يجري التحقيق معها منذ فترة طويلة فيما يتعلق بتهديدات لفستيرجارد.
وقال جاكوب شارف رئيس جهاز (بي إي تي) أن بي إي تي تنظر بجدية بالغة لهذه القضية التي تؤكد من جديد التهديد الارهابي الموجه للدنمرك ولرسام الكاريكاتير كورت فستيرجارد بشكل خاص.
وأكد متحدث باسم الشركة أن فستيرجارد لم يصب في الحادث، مبينا أن الشرطة مازالت تحقق لمعرفة ما إذا كان الرجل الصومالي قام بمحاولة اقتحام منزل فستيرجارد بمفرده .
وفي العام الماضي اعتقلت السلطات الأمريكية رجلين في شيكاغو اشتبه بتخطيطهما لمهاجمة فستيرجارد وصحيفة يولاندس بوستن التي نشرت تلك الرسوم الكاريكاتيرية، المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وفي عام 2006 هوجمت ثلاث سفارات دنمركية وقتل 50 شخصا على الأقل في أعمال شغب في الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا. وأدين عدة مسلمين شبان بعد ذلك في الدنمرك بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل وذلك إلى حد ما احتجاجا على تلك الرسوم.
وفي عام 2008 قال زعيم القاعدة أسامة بن لادن إن أوروبا ستعاقب على هذه الرسوم.
وتشكل الجالية المسلمة في الدنمرك نحو ثلاثة في المئة من السكان البالغ عددهم 5.5 مليون نسمة.

نقلا عن "القدس العربي"