مشاهدة النسخة كاملة : الساموري ولد بي يحشد أنصاره ويحذر النظام من غياب العدالة


ام خديجة
05-01-2010, 04:40 PM
الساموري ولد بي يحشد أنصاره ويحذر النظام من غياب العدالة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1458.imgcache


الساموري ولد بي و رفاقه حذروا من استمرار النهب المنظم للثروات الوطنية من قبل الأجانب وثلة قليلة من الممسكين بزمام الأمر في البلاد

حشد الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي الآلاف من العمال التابعين له في مسيرة ضخمة اليوم فاتح مايو 2010، مستعرضا قواه وسط لغة غلب عليها الانتقاد للوضع القائم والتحذير من براكين غضب بات قريبا.

الساموري ولد بي الذي اختار الطريق الرابط بين الثانوية العسكرية وملعب البلدية قرب دار الشباب القديمة وسط العاصمة نواكشوط، عنوانا لمسيرته النقابية وكان محاطا بعدد كبير من معاونيه وسط هتاف ردده الآلاف من أنصاره يطالب السلطة بمراجعة موقفها من شريحة العمال يحذر من توتير الأوضاع الاجتماعية بموريتانيا.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1459.imgcache


أنصار ولد بي هتفوا بالوقوف إلي جانبه في الدفاع عن حقهم في يم الفاتح مايو 2010

وجه الساموري ولد بي رسالة مكتوبة هذه المرة إلي السلطات الرسمية محذرا من استمرار النهب المنظم للثروات الوطنية من قبل الأجانب وثلة قليلة من الممسكين بزمام الأمر في موريتانيا قائلا "إن البلاد باتت قاب قوسين أو أدني من الإفلاس"


وقال ولد بي "إن الشعب يدفع ثمن تسيير الطقمة الحاكمة، وإن انهيار الأوضاع الاجتماعية ليس في مصلحة أحد مطالبا العمال بالبقاء علي الاستعداد للدفاع عن حقهم في الثروة والعمل علي تغيير الوضع القائم حاليا وإعادة التوازن لمؤسسات البلاد.

وانتقد وولد بي تعامل السلطات مع العديد من أزمات البلاد قائلا "إن أوضاع السكان لا تزال تراوح مكانها، وإن الوضع مدعاة للقلق مطالبا الجميع باللجوء إلي الحوار كخيار وحيد لحل أزمات البلاد المتفاقمة والعمل علي وضع حد للعمالة الأجنبية التي باتت تحتكر كل شيء في موريتانيا من الأعمال اليدوية إلي إدارة كبري مؤسسات البلاد معتبرا تجاهل الوضع بمثابة ذر للرماد في العيون أو دفن للرؤوس في الرمال، ملوحا بعدم السكوت عليه من قبل الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا.



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1459.imgcache


وحمل المشاركون في المسيرة شعارات تطالب مفوضية حقوق الإنسان بدفع رواتب عمالها المتأخرة لسنة كاملة ودفع علاوات النقل لأغلب العاملين في المؤسسات العمومية مع التركيز علي مؤسسات الإعلام العمومي وبعض الشركات الأخرى.

ولعل الأكثر إثارة كان مشاركة حوالي 700 من الحمالين بسوق العاصمة نواكشوط مطالبين برفع سعر حمل الطن الواحدة إلي ألف أوقية واحدة محذرين من مغبة تجاهل التجار للوضع ومحاولة بعض الأطراف استغلال العمالة الوافدة.
وقال قادة الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا إنهم يؤمنون أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للإدارة لكنهم حذروا من تسييس القضية والدفع باتجاه إقصاء مكونات الطيف الوطني التي لا تعرف اللغة ضمن شعارات إيديولوجية ليس إلا.

نقلا عن الأخبار[/SIZE][/COLOR]