مشاهدة النسخة كاملة : انواذيبو: الشغيلة تشكو منافسة الأجانب وأوضاع الجورنالية


ام خديجة
05-01-2010, 12:27 PM
انواذيبو: الشغيلة تشكو منافسة الأجانب وأوضاع الجورنالية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1427.imgcache


شكا رئيس النقابة الحرة لعمال البحر محمد محمود ولد زين من الوضعية الصعبة لعمال البحر بنواذيبو بسبب تدني الرواتب ومنافسة العمالة الأجنبية وخاصة الصينية.

وقال ولد زين في تصريح للأخبار إنه يوجد ثلاثمائة صيني على البواخر الموريتانية في وضعية غير قانونية "وسبق للنقابة أن رفعت القضية إلى الوزارة وتعهدت بإيجاد حل لها مع مطلع إبريل وهو ما لم يحدث"

وطالب ولد زين الحكومة بالإسراع في "تسوية المشكل من أجل وضع حد للعمالة الأجنبية التي تزاحم العمالة الوطنية".

وأضاف أنه توجد أيضا مجموعة من المصنفين الأجانب الذين يعملون لصالح الشركات الأجنبية "وهو ما يفتح الباب على مصراعيه للابتزاز ويضعف من سعر السمك "

وطالب ولد زين الحكومة الموريتانية بالعمل على التخلص من هؤلاء المصنفين واستبدالهم بذوى الخبرة الوطنية الذين تعج بهم الساحة التي تختزل ما يربو على 800 إطار في مختلف التخصصات.


من جانبه قال أمين عام قسم نقابة عمال المعادن باسنيم ابراهيم ولد عبد الله إن عمال الشركة بحاجة إلى زيادة الرواتب من أجل مسايرة المتطلبات الحياتية الضرورية.


وتحدث ولد عبد الله للأخبار عن المعاناة التي يعيشها عمال الجورنالية "الذين يروحون ضحية للمقاولين الذين يتولون شؤونهم" وهو ما يحتم على السلطات الموريتانية ضرورة النظر في وضعيتهم لإيجاد حل لها يضيف ولد عبد الله

كما طالب ولد عبد الله شركة اسنيم بضرورة تفعيل مبدأ الترقي داخل الشركة من أجل فتح الفرص أمام عمالها بشكل عادل.

نقلا عن الأخبار