مشاهدة النسخة كاملة : عمال توتال غاز: ضاعت حقوقنا بين شركة "توتال" وشركة "ريم غاز"


ام خديجة
05-01-2010, 09:58 AM
عمال توتال غاز: ضاعت حقوقنا بين شركة "توتال" وشركة "ريم غاز"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1423.imgcache

قال عمال شركة توتال غاز إن حقوقهم ضاعت بين شركتهم الأم وشركة ريم غاز التي اشترتها، مؤكدين أن الأخير ترفض اعتماد تجربتهم وعمرهم المهني السابق مع شركة توتال غاز.

وأوضح العمال في حديث مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة أن شركة توتال أخبرتهم أنها ستبيع "توتال غاز" لكنها أكدت لهم أن ذلك لن يتم ما لم تضمن لهم حقوقهم عند الشركة التي ستشتريها، وهو –يقول العمال- ما لم تف به، إذ فوجئنا بها بعد اجتماع واحد حول الموضوع تنفذ البيع لشركة "ريم غاز".

وقد حضرنا اجتماعا ضم المدير العام لشركة توتال، والمدير العام لشركة ريم غاز التزم بموجبه الأخير بالتعاقد معنا، لكنه اشترط أن نحصل على كل حقوقنا القانونية من شركة "توتال" لكن شركة "توتال" لم تعطنا إلا القليل من حقوقنا، وأعطتنا إحالات إلى شركة "ريم غاز" لكن الأخيرة رفضت أن تعتمد لنا ماضينا المهني، وخيرتنا بين توقيع عقد جديد أو الذهاب للشارع.

ونحن –يضيف العمال- خدمنا أكثر من خمس سنوات مع شركة "توتال غاز" وفي ظروف خطرة أحيانا، ومع مواد تؤذي الصحة، وكنا نستنشقها باستمرار، كما أن بعض العمال أصيب بأمراض صدرية، ومع ذلك تصر شركة "ريم غاز" على إلغاء هذه التجربة وأن نبدأ من الصفر.

وطالب العمال من الشركتين احترام حقوقهم القانونية، ومن الجهات المسؤولة أن تفرض على شركة "توتال" صرف كل حقوقهم القانونية، وعلى شركة "ريم غاز" اعتماد تجربتهم لهم وما يترتب عليها من حقوق.

نقلا عن الأخبار