مشاهدة النسخة كاملة : هنية: نرفض سياسة التهجير والوطن البديل


أبو فاطمة
05-01-2010, 08:45 AM
أعداء الأمة في تراجع واندحار

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1420.imgcache.jpeg

هنية: نرفض سياسة التهجير والوطن البديل


العقبة / غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني أن الحكومة وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ترفضان سياسة التهجير للشعب الفلسطيني, وما يُعرف بـ"الوطن البديل" مكانًا للاجئين المقيمين في الخارج, بديلاً لأرض فلسطين التاريخية.

وشدد هنية -خلال كلمةٍ وجَّهها إلى المشاركين في مهرجانٍ حاشد أقيم مساء الجمعة (30-4)، في مدينة العقبة الأردنية نصرة للمسجد الأقصى المبارك- على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بديلاً لأرضه ووطنه فلسطين.

وخاطب المحتشدين في المهرجان بقوله: "لكم هنا إخوة وأخوات على أرض فلسطين بايعوا الرحمن على أن يسيروا على هذا الطريق وهذا الخط الأصيل؛ خط أمير المؤمنين رضي الله عنه, الذي جاء فاتحًا بيت المقدس ومقتديًا بسيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "على هذه الخطى المباركة نسير, وعلى هذا المنهج نتربَّى, وعلى وقع هذه البطولات نتحرَّك ولا نخذل أمتنا بإذن الله, وأرواحنا من أجل القدس ومن أجل الأقصى, وسوف نرفع رايات النصر والتحرير بإذن الله على ربوع هذا الوطن العزيز الذي بارك الله فيه وحوله".

وتوجَّه هنية بالتحية إلى المشاركين في المهرجان, قائلاً: "كم أنا سعيد وأنا أحدث إخواننا في العقبة من هنا من غزة... بارك الله في هذه الأصوات التي تنضح بهتافات الحق, وبارك الله في هذه العواطف الجياشة".

وأعرب هنية عن ثقته بوعد الله الأمة الإسلامية بالنصر والتمكين, موضحًا أن أعداء الأمة هم الآن في تراجعٍ واندحارٍ, وأن النصر سيكون حليف المرابطين والمتمسكين بالحقوق والثوابت.

وختم رئيس الوزراء كلمته الموجزة مخاطبًا المحتشدين بالقول: "لن تسقط القلاع ولن تخترق الحصون ولن تُنتزع منا المواقف".


نقلا عن المركز الفلسطيني