مشاهدة النسخة كاملة : ارفع رأسك... فأنت في غزة


أبو فاطمة
05-01-2010, 07:05 AM
ارفع رأسك... فأنت في غزة
عماد عفانة




" أخشى أنكم لا تعرفون قدركم بين الناس" كلمة قالها القائد الأديب والشاعر الشهيد عبد الرحمن بارود...
فيا أخي أيها المحاصر في غزة ارفع رأسك فرأسك يعلو في العالم فوق كل الرؤوس.
يا أخي أيها الصامد الصابر المرابط القابض على جمرتي الدين والوطن ارفع رأسك فقدرك في الأنام عظيم، فأنت حبيب الرحمن، ألم تسمع قولة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم" إذا أحب الله عبدا ابتلاه ".
وإذا قدر الله لك أن تسافر فستتأكد من قدرك بين الناس فقد أصبحت مدرسة عالمية في فنون التضحية والمقاومة والفداء والذود عن الوطن والكرامة.
فأينما حللت لاجئا أو طالبا للعلم أو للرزق في أي من دول العالم المختلفة، فستجد لك رهبة وسطوة في الحق تعرفها في عيون ونظرات من حولك في المطارات أو السفارات أو الأماكن العامة بين الناس.

أيها المبتلى بنقص الأموال والأنفس والثمرات ابشر فالله ملك الأكوان ومالك الخزائن هو صاحب البشارة.
ارفع رأسك فبك أيها الفلسطيني المقاوم رفع هتلر معنويات الألمان بعد خسارتها للحرب العالمية الأولى .
ارفع راسك فمنك تعلم حسن نصر الله فنون التحدي والصبر والتضحية وتطوير وسائل المقاومة.
ارفع راسك فبك يتبرك الحجاج والمعتمرون في مواسم الحج والعمرة .ارفع رأسك فأنت من ساهم في نشر وبث العلوم والتقدم في دول العالم وعلى رأسها دول الخليج التي تتباها بتقدمها اليوم.

لأنك حر ولأنها غزة الحرة, ولأن الكلمات بحقها يجب أن تبقى بحقها حرة ، فأنت في غزة الشامخة رغم الحصار، وعلى أرضها انطلقت أول انتفاضة شعبية أحيت الأمة وقبلها شعبنا وصوبت البوصلة من جديد نحو فلسطين.
ارفع رأسك فأنت في غزة التي تتوضأ من صهيل الصبح في جباليا، وترتوي من نبت الأرض في رفح.
ارفع راسك فأنت في غزة التي انطلق من حانونها القائد المغوار الشهيد صلاح شحادة، وتربع على عرش قلوب اصحابها الياسين والرنتيسي وابو شنب والمقادمة.
ارفع رأسك فأنت في غزة التي قبرت شارون الجبان وأسكتته عن الكلام وهو يرى غزة تقهر كيانه الذاهب.
ارفع راسك فأنت في غزة التي تمتطي صهوة الليل تقوده نحو الشمس كالريح المرسلة.
ارفع رأسك فأنت في غزة التي ينتظر رجالها حور الجنان، كانتظار الوليد نهد أمه ليلثمه.
ارفع رأسك فأنت في غزة محمد الدرة وإيمان حجو وهدى غالية ، ارفع رأسك فأنت في غزة محمد ضيف ومحمد الجعبري وعدنان الغول وعماد عقل ويحيى عياش.
ارفع رأسك فأنت في غزة التي يمطر بها الصيف رصاصا وقنابل ، ارفع رأسك وافخر، فحق لك ذلك في زمن الخنوع والخضوع، ارفع رأسك فالراية لن تسقط، والحق لن يضيع، طالما أن شعباً عظيماً كشعب فلسطين في الخندق المتقدم للأمة، حق لك أن تفخر.. فأنت في غزة أرض العزة.

ارفع رأسك فأنت في غزة أرض أولى القبلتين وأرض الرباط التي وطأتها أقدام خير البشر وأشرف الخلق ، وأكناف بيت المقدس.ارفع رأسك بالقسام المرابط على الثغور يذود عن حياضك ويحتمل بتلذذ برد الشتاء وحر الصيف ويقهر الخوف بجرأته، ويحتمي من الموت بالموت.ارفع رأسك فأنت في غزة التي تقف على رأسها حكومة مقاومة، وزراؤها مطاردون، وموظفوها مجاهدون، وعاملوها محرومون، وجميع من فيها مرابطون وفي سبيل الله والوطن بأرواحهم يضحون.

ارفع رأسك فأنت في غزة التي تقتات من حشاش الأرض وما تفيض عليها الأنفاق، وترتوي من بحر الكرامة والأنفة والعزة التي يفيض بها المجاهدون والحرائر أمهات وأخوات وزوجات الشهداء.
ارفع راسك فأنت في غزة التي انكسف فيها قمر اليسار وانخسفت فيها شمس العلمانية، وأشرقت فيها شمس الإسلام والخلافة الراشدة القادمة.ارفع رأسك فأنت في غزة التي يهجم فيها الرجال على الموت في الوقت الذي يهرب فيه الآخرون، ويعشقون الدماء والمنون كما يعشق الساقطون كؤوس الخمر والنوم مع البغايا.

ارفع رأسك فأنت في غزة التي يعربد فيها الفقر ويترك له في كل بيت أثرا وفي كل زقاق مقرا، ولكن قلي بربك وهل يسود في النهاية غير الفقراء..!!ارفع رأسك ولا توجل، فأنت الأعز الأكرم، وهل يحاصر الأذلاء، وهل يحارب الجبناء، وكن على يقين انك المنصور طال الزمان أم قصر.ارفع رأسك ولا تخجل فأنت في البقعة الوحيدة في العالم التي يحاصر فيها الحصار، ويذبح فيها الموت، ويعود الناس إليها من فوق القبور، ومن تحت القبور فالطريق إليها قبر مفتوح من الجانبين وفي وسطه جلبة من حياة.ارفع رأسك فأنت في غزة وهل يخجل العزيز، وهل تتوارى الأقمار، وهل تغطى الشمس بغربال، ارفع رأسك فإن لم تكن أنت فمن..!!

نقلا عن المركز الفلسطيني