مشاهدة النسخة كاملة : قنديل:غاز مصر حياة للإحتلال وقتل للفلسطينيين


أبو فاطمة
04-30-2010, 05:17 PM
استهجن نفي مصر علاقتها بمقتل عمال الأنفاق

قنديل:غاز مصر حياة للإحتلال وقتل للفلسطينيين
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1398.imgcache.jpg

القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام


شن الكاتب المصري المعارض عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة الكرامة المصرية، هجوما لاذعا على النظام المصري بسبب عمليات قتل الفلسطينيين في الانفاق بين مصر وغزة، معربا عن استغرابه لنفي السلطات المصرية قتلها أربعة مواطنين فلسطينيين داخل الأنفاق قبل أيام، موضحا انه لا يمكن لأحد ان يقدم على هذا الامر سوى السلطات المصرية.

وقال قنديل في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الجمعة (30-4)، "لم نجد نظاما يتعامل بهذا الاسلوب مع اشقائة المحاصرين، فالنظام المصري لم يكتف بمشاركة العدو الصهيوني في حصار أهالي غزة، بل بلغ به الامر الى التجاوز لقتل عمال الانفاق، الذين ينقلون بضائع وأدوية عبر الانفاق، التي اصبحت هي شريان الحياه للأهالي المحاصرين".

واضاف قنديل أنه "لا يمر يوم الا ويسعى النظام المصري الى تفجير نفقين أو ثلاثة بين مصر وغزة، لقطع كل أوصال العلاقة بين مصر وغزة، ولإقامة الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر لإرضاء البيت الابيض واللوبي الصهيوني العالمي".

وانتقد قنديل نفي الحكومة المصرية لقتل عمال الانفاق بالغاز، معربا عن استغرابه من هذا النفي، وموضحا انه لا يمكن لأحد أن يقدم على هذا الأمر سوى السلطات المصرية لأنها المستفيد الوحيد منه.

وأشار الى أن النظام المصري لا يزال يتخبط في سياساته الخارجية دون مراعاة لأي معنى للجوار أو الانسانية، مضيفا "لا زلت استغرب حتى الآن من هذا النظام، الذي يزود "اسرائيل" بالغاز للحياة ويقتل الفلسطينيين بالغاز أيضا"!!

نقلا عن المركز الفلسطيني