مشاهدة النسخة كاملة : تواصل الاستعدادات لمؤتمر فلسطينيي أوروبا


أبو فاطمة
04-30-2010, 04:50 PM
في برلين تحت شعار "عودتنا حتمية ولأسرانا الحريّة"
تواصل الاستعدادات لمؤتمر فلسطينيي أوروبا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1396.imgcache.gif

برلين- المركز الفلسطيني للإعلام



تواصل اللجان المنظمة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن استعدادتها النهائية للحدث الضخم، الذي سيعقد في العاصمة الألمانية برلين ويستقبل آلاف الفلسطينيين من القارة الأوروبية ومن خارجها، وتبدأ أعماله في الثامن من أيار/مايو أي بعد نحو أسبوع.

ويشارك في المؤتمر شخصيات بارزة ووفود فلسطينية من الأراضي المحتلة سنة 1948، والضفة الغربية وقطاع غزة، وتجمّعات اللجوء والشتات حول العالم، وذلك تحت شعار "عودتنا حتمية ولأسرانا الحريّة"، وتنظم المؤتمرالأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني ـ لندن، والتجمّع الفلسطيني في ألمانيا، وبالشراكة مع مؤسسات فلسطينية في ألمانيا.

وقال خالد الضاهر، الأمين العام للتجمّع الفلسطيني في ألمانيا، إنّ "التحضيرات النهائية جارية استعداداً لهذا الانعقاد الكبير على طريق العودة الفلسطينية، وقد سجّل الآلاف أنفسهم للمشاركة في أعماله من كلّ أنحاء أوروبا".

ويشارك في أعمال المؤتمر حشد من الشخصيات والقيادات الفلسطينية البارزة، يتقدمهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك، والقيادي البارز الشيخ رائد صلاح، ومن بين الشخصيات المشاركة أيضاً المفكر الفلسطيني منير شفيق منسق المؤتمر القومي الإسلامي، والدكتور عبد الغني التميمي رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج، والنائب والأسير السابق حسام خضر، والكاتب بلال الحسن المتحدث باسم الهيئة الوطنية الفلسطينية للدفاع عن الثوابت، وشكيب بن مخلوف رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، والفنان الشعبي أبو عرب، والعديد من الشخصيات الأخرى.

ومن المنتظر أن تحضر مؤتمر برلين وفود فلسطينية تضمّ آلاف المشاركين والمشاركات من عموم القارة الأوروبية، بعد النجاح الكبير الذي حققته مؤتمرات فلسطينيي أوروبا التي التأمت في سبع دول حتى الآن. وسينتهي المؤتمر بعد أعماله ومداولاته إلى الخروج بوثيقة ختامية تعبِّر عن مواقف فلسطينيي أوروبا وتصوّراتهم، ويتوقع أن تشدِّد على التمسك بحق العودة والحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرّف.

وأوضحت الأمانة العامة للمؤتمر، أنّ انعقاده سيبدأ بأعمال الافتتاح الضخم، حيث تُلقي فيه شخصيات فلسطينية وأوروبية بارزة خطابات وكلمات استهلالية، سيواكبها الشعب الفلسطيني في كلّ مكان بالبث المباشر. كما تتخلّل الانعقاد ثلاث ندوات مركزية، بمشاركة عشرات الشخصيات والقيادات والخبراء الفلسطينيين من مشارب متعدِّدة.

نقلا عن المركز الفلسطيني