مشاهدة النسخة كاملة : ولد لمرابط يفتي بوجوب دعم ولد عبد العزيز


ام خديجة
04-30-2010, 03:26 PM
ولد لمرابط يفتي بوجوب دعم ولد عبد العزيز

أفتي إمام المسجد الجامع بنواكشوط أحمد ولد لمرابط بوجوب دعم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والوقوف في وجه قادة أحزاب المعارضة السياسية الذين وصفهم ب"المعاكسين للرئيس".

وقال ولمرابط – وهو أحد علماء التيار السلفي بموريتانيا- "إن العلاقة بينا معاشر الأئمة ورئيسنا قائمة والحمد لله،وإن الشرع يوجب علينا دعمه والوقوف في وجه المعاكسين له الذين يحاولون منعه من توفير الأمن والقيام علي مصالح البلاد والعباد ".

غير أن فتوى ولد لمرابط لم تمر قبل توجيه عتاب إلي الرئيس الموريتاني نفسه قائلا "إن موالاة تقوم علي أساس الشرع جدير بان تثمن وتوضع في الاعتبار" قائلا إن الشرع يوجبها علي الأئمة للرئيس والله عز وجل يباركها.


وكان امام المسجد الجامع أحمدو ولد لمرابط قد أثار الجدل عندما أفتي بحرمة الخروج في مظاهرات طلابية قائلا إن طاعة الرئيس الموريتاني – سيدي ولد الشيخ عبد الله ساعتها- واجبا شرعا وإن المشاركين في التظاهرات خارجون علي الأمير ومرتكبون لأعمال يجرمها الشرع الإسلامي.

وعاد ولد لمرابط بعد ذلك بشهور ليجيز للجيش القيام بانقلاب علي الديمقراطية مشيدا بالانقلاب الذي عاشته البلاد في السادس من أغشت 2008 ومنتقدا سلوك الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية والدول التي عارضت الانقلاب.

نقلا عن الأخبار

makjobjob
05-01-2010, 12:00 PM
السلام عليكم
وبعد

جميعنا يعرف بان لحم العلماء مسموم ولكن القليل منا فقط يعرف متى يكون لحم العلماء خاليا من السموم

فانا لست اهلا للرد على هذا العلامة الجليل ولكنني انطلق من مبدأ الكل ياخذ منه ويرد الا كلام الرسول علية الصلاة والسلام ومن هذا المنطلق انا اريد من المشرفين على هذا المنتدى المحترم وجهة نظر بعض العلماء وكل ماخشاه واخافه في المشهد السياسي اليوم ان يتحول علمائنا الافاضل الى موالات ومعارضة فيضيع الدين بين هذا وذاك ويصبح مرتعا لكل من هب ودب
والسلام عليكم

ام خديجة
05-01-2010, 12:20 PM
أخى الفاضل هذا الخبر ليس فيه تشهير بأحد فنحن فى بلد فيه حرية رأي والعلماء جزء من هذا الشعب فمن حقهم أن يعبروا عن رأيهم فى رئيس الدولة وغيره خصوصا إذا كان هناك تجاذب فى الرأي .
فمن يريد أن يذهب إلى صف الإمام أوغيره فالمجال مفتوح ولا يلام أحد على قناعته
والله أعلم

makjobjob
05-02-2010, 05:11 PM
انا اشاطرك الراي في شق الموضوع من ناحية الشخصية للفرد وانه حر في توجهه وارائه لكن ما اخالفك انا فيه هو ان العلماء ليسو بمطرح غيرهم من الشخصيات الفاعلة فتاثيرهم الروحي الذي يكسبهم اتباعا غالبيتهم عمياء ياتمرون بامره وينتهون بنهيه ومن هنا كانت توجهات العلماء اكثر تقييدا من نوعها لانها لاتقوم على اساس المصلحة الضيقة الانية كماهو حال معظم نخبنا السياسية الا من رحم ربك

ام خديجة
05-02-2010, 06:49 PM
شكرا أحى على التغليق والمخالفة فهذا حقك وأنا لازلت عند رأيي فالعلماء عليهم تنوير أتباعهم حسب قناعتهم وهم يعتبرون أنهم يؤدون واجبا عليهم فى ارشاد العامة .
لكن أغلب الناس له قناعاته التي لاتتأثر بقول فلان ولا علان
والحراك هو الذى سيحكم على الصواب والخطأ فى الموضوع.

makjobjob
05-04-2010, 10:14 PM
ولكن الحراك وحسم النتيجة لهذا الطرف او ذاك لاعلاقة له بالشرع من قريب ولا من بعيد وهل تظنين ان المعارضة تنقصها الفتوى والمفتين تصوري معي ان علامة جليل مشهود له بالنزاهة والاستقامة افتى بالنزول للشارع ضد عزيز فما سيحدث بعد ذلك
ستكون لامحالة فتنة عظيمة وقانا الله شر الفتن

ام خديجة
05-05-2010, 05:52 AM
وكذالك تأييد هذا العالم أوذاك هو اشتهاد شخصي يمكن الخطأ والصواب وليس ملزما لأحد إلا من كان مقلدا والتقليد مذموم فى الفقه فكيف فى السياسة .
والتعبير عن القناعة ليس شرعا ولا شريعة هو رأي شخصي
لا علاقة للدين به إلا من باب النصيحة .
وكثرة الحراك توضح الحقيقة .