مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة تغلق أبوابها في وجه أي نشط طلابي والمبررات أمنية


ام خديجة
04-30-2010, 02:01 PM
الجامعة تغلق أبوابها في وجه أي نشط طلابي والمبررات أمنية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1384.imgcache



اضطرابات الجامعة الأخيرة هل تؤسس لمرحلة من الكبت النقابي لطلاب موريتانيا؟

قال مصدر طلابي رفيع إن جامعة نواكشوط قررت اغلاق كلياتها الثلاثة أمام كل الأنشطة الطلابية،ومنعت التنقل بين الكليات الثلاثة وألغت كل الأنشطة الثقافية والنقابية إلي أجل غير محدد.

وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن إدارة الجامعة أعطت السلطة التقديرية لأجهزة الأمن تحسبا لأي تجمع قد ينتج عنه صدام بين المجموعات الطلابية،وإن الجامعة باتت مغلقة بعد قرر رئيس الجامعة اعلان "حالة الطوارئ" ضمنيا داخلها بعد صدامات الأربعاء الأسود.

وتقول الأوساط الطلابية إن حركة الطلاب باتت مقيدة بعد إغلاق كل الممرات المعهودة داخل الجامعة،وإن مجمل النقابات الطلابية باتت مضطرة لنقل أنشطتها خارجة جامعة نواكشوط بعد رفض رئيس الجامعة لأي تحرك داخلها مبررا الأمر بمخاوف أمنية لدي الجهات العليا.

المصادر التي أوردت لوكالة "الأخبار" قالت إن المنسقية التي أعلنتها النقابات بعد أحداث الجامعة المأساوية انهارت بسبب خلاف النقابات علي من يمثلها في برنامج تلفزيوني وإن التواصل بين مجمل الأطراف قد انقطع منذ أسبوع رغم أن الأوضاع هادئة حتى الآن.


ويقول الطلاب إن سطوة حراس الجامعة ازدادت بعد دمج عناصر أمنية بين الحراس وإن النقابات باتت مقيدة الحركة منذ شهر علي الأقل وسط مخاوف من تراجع الأداء النقابي بجامعة نواكشوط.


نقلا عن الأخبار