مشاهدة النسخة كاملة : الزهار: الانفاق قضية تجارية وعائلية وشخصية وحماس ليس لها نفق واحد


ام خديجة
04-30-2010, 07:24 AM
الزهار: الانفاق قضية تجارية وعائلية وشخصية وحماس ليس لها نفق واحد

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1362.imgcache.jpg


رام الله ـ 'القدس العربي' من وليد عوض: اكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس احد ابرز قادتها في قطاع غزة بأن الانفاق قضية شخصية وليست معركة بين حماس ومصر.
واضاف الزهار في تصريحات خاصة مع الـ 'القدس العربي' ان 'قضية الانفاق قضية شخصية وان الذين يقومون عليها هم اشخاص وعائلات وافراد وتجار، وبالتالي فان محاولة تصوير الامر وكأن مصر دخلت مع حماس في معركة حول الانفاق هذا كلام غير صحيح'.
وتابع الزهار 'اذا اغلقت مصر هذا النفق يفتح الف نفق بدله، لان القضية بالنسبة لهم قضية مربحة وهي قضية تجارية بالدرجة الاولى وهي قضية عائلية وشخصية يقوم بها تجار، وحماس ليست لها علاقة بهذا الموضوع، وليس لها نفق واحد، وبالتالي مصر ترى في سياستها ان تفعل ذلك فهي تدخل في معركة حقيقية مع التجار. هذا الموضوع نحن بعيدون عنه تماما'.
كما هاجم الزهار تحذيرات صدرت من اطراف فلسطينية مثل الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية بغزة تحذر من انفجار الاوضاع داخل القطاع نتيجة فرض حركة حماس ممثلة في حكومتها ضرائب اضافية على المواطنين، واعتبرها 'ضجة مفتعلة فقط ليظهروا لانفسهم انهم موجودون في الشارع وانهم يتبنون رأي الشارع'.
وقال الزهار في تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' بانه لا يجوز لفصائل منظمة التحرير التي لم تحقق نتائج معتبرة في الانتخابات الفلسطينية السابقة ان تتحدث باسم الشارع الفلسطيني.
وعن وجود مخطط لانهاء سيطرة حماس على قطاع غزة قال الزهار ان 'المخططات موجودة، ولكن هل تستطيع الجهات التي اعدتها تنفيذها؟ انا اجزم لك بانها لا تستطيع'. (نص الحديث ص 5)



نقلا عن القدس العربي