مشاهدة النسخة كاملة : الرشق ينتقد تجريم دعم المقاومة في غزة


أبو فاطمة
04-30-2010, 03:48 AM
تعقيباً على أحكام مصرية
الرشق ينتقد تجريم دعم المقاومة في غزة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1352.imgcache.jpg

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الأحكام التي أصدرها القضاء المصري بحق عناصر خلية "حزب الله" اللبناني لا تخلو من أبعاد سياسية، وشددت على أن دعم المقاومة فعل ينبغي تكريمه وليس تجريمه.

ونفى عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريحات لوكالة "قدس برس" أن تكون الأحكام الصادرة بحق عناصر خلية حزب الله في مصر قضائية خالصة، وقال: "هذه القضية لا يجوز النظر إليها من زاوية قضائية فقط، بل لها أبعاد سياسية، ونحن نعتقد أن العمل لدعم المقاومة الفلسطينية فعل ينبغي تكريمه وليس تجريمه".

وكان أسدل الستار على قضية "خلية حزب الله" في مصر، بعد أن قضت محكمة مصرية الأربعاء (28/4) بالسجن لمدد تتراوح بين ستة أشهر و25 عاماً على 26 متهماً من أعضاء مجموعة تقول مصر إنها تابعة لحزب الله اللبناني، وإنها سعت للقيام بعمليات "إرهابية" لزعزعة الاستقرار في البلاد.

وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بدأت محاكمة المجموعة التي تضم لبنانيين، أحدهما غير معتقل في آب (أغسطس) من العام الماضي، وأنكر من حضر منهم الجلسة التهم المنسوبة إليهم.

لكن حزب الله قال في شهر نيسان (إبريل) من العام الماضي إن مصر تحتجز عضواً في الحزب هو سامي شهاب، وإن شهاب كان يقدم إمدادات عسكرية لقطاع غزة بمساعدة ما يصل إلى 10 أشخاص آخرين، ونفى حزب الله أن يكون قد استهدف مصر. والمدانون لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني واحد و18 مصرياً.

نقلا عن المركز الفلسطيني