مشاهدة النسخة كاملة : منظمة بريطانية: مصر تتعمّد قتل عمال الأنفاق


أبو فاطمة
04-30-2010, 03:34 AM
عقب استشهاد 4 فلسطينيين بغاز سام
منظمة بريطانية: مصر تتعمّد قتل عمال الأنفاق

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1351.imgcache.jpg

شهداء الأنفاق الأربعة الذين سقطوا بالغاز المصري السام
لندن - المركز الفلسطيني للإعلامأدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا قيام الحكومة المصرية باستخدام "القوة المميتة" ضد عمال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر، وأكدت أن "أوامر القتل وتشديد الحصار تصدر من أعلى مستوى في الدولة المصرية".

وقالت الهيئة الحقوقية في بيان صادر عنها الخميس (29-4) بعد استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة ستة آخرين مساء الأربعاء بسبب رش الأجهزة الأمنية المصرية للغاز السام في أحد الأنفاق بقطاع غزة: "لقد استخدمت قوات الأمن المصرية القوة المميتة في حربها على عمال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر، ومارست القتل العمد تحت الأرض بعيدا عن أعين العالم".

وأضافت: "من خلال البحث الميداني للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، وثقت 54 حالة وفاة قضى معظمهم بسبب استنشاق أنواع من الغاز السام تقوم قوات الأمن المصرية برشه داخل الأنفاق مما يؤدي إلى الاختناق والموت السريع".

وأوضح البيان أن "هذا السلاح المميت الذي تستخدمه قوات الأمن المصرية لا يعرف نوعه على وجه الدقة بسبب عدم وجود مقذوفات، والأهم عدم توفر وسائل مخبرية في قطاع غزة لتحديد ماهية الغاز".

وقالت المنظمة إن الإجراءات المصرية تسببت بقتل عدد كبير من العمال داخل الأنفاق بشكل متعمد ومخالف للقانون الدولي باسم السيادة والأمن القومي، وإن "أوامر القتل وتشديد الحصار على أهالي قطاع غزة تصدر من أعلى مستوى في الدولة المصرية، حيث إن هناك مكتبا في رئاسة الجمهورية المصرية يدير العمليات على الحدود مع قطاع غزة".

ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف "جرائم الحكومة المصرية على الحدود مع قطاع غزة وعلى وجه الخصوص التفجيرات ورش الغاز السام داخل الأنفاق".

نقلا عن المركز الفلسطيني