مشاهدة النسخة كاملة : البحارة المكونين للأخبار: ظروفنا صعبة وتكويننا خدعة


أبوسمية
04-29-2010, 09:53 AM
البحارة المكونين للأخبار: ظروفنا صعبة وتكويننا خدعة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1288.imgcache
البحارة خسرنا عملنا على السفن، ولم نجد تكوينا يعوضنا عنه، والتمويل المرصود للعملية صرف في أمور أخرى

انتقد البحارة المكونون بنواذيبو شمال موريتانيا ما أسموه بـ"الظروف المزرية " التى يعيشونها في التكوين الذي أقرته وزارة الصيد في شهر أبريل الجاري لصالح البحارة غير المؤهلين.

وأضاف البحارة فى حديث لـ"لأخبار" أنهم يفتقدون أدنى الخدمات الضرورية اللازمة للتكوين من نقل وغذاء وألبسة للورشات التطبقية ووثائق مما يزيدهم إحباطا ويضاعف
من معاناتهم وسط ظروف اقتصادية صعبة يواجهونها

واشتكى البحارة من لجوء المدرسة إلى جدولة زمنية صعبة تضطرهم إلى تكرار العودة إلى المدرسة وهو ما يتسبب في تضاعف تكاليف النقل عليهم وهو ما يعجزون عنه.


وقال البحارة إنهم أصيبوا بخيبة أمل بعد إن انتظروا سبعة أشهر هذا الحلم الذي يبدوا أنه تحول إلى كابوس فهم عاطلون عن العمل ويعيلون مئات الأسر ولم تعد تربطهم علاقات مع شركاتهم السابقة.


واستغرب البحارة أن يتم تأخير فترة التكوين لمدة أسبعة أشهر بذريعة البحث عن التمويل فيما تؤكد الوقائع عدم استخدامه في العملية لعدم توفير أدنى خدمات للمكونين كان من المفترض أن تقدم لهم.


وتساءل البحارة عن مصيرهم بعد التكوين الذي لم يعد واضحا بعد تلقيهم معلومات دقيقة من طرف مؤسساتهم بأنها لم تعد تربطهم بها علاقات وأن الوزارة هي المسؤولة عنهم وهو ما لم نعد نستسيغه.


وقال البحارة إنه لا يوجد تكوين حقيقي بقدر ما هي "لعبة" لخداع الرأي العام وكان الأولى بالوزارة أن توزع الشهادات بشكل سريع وتتجاوز هذه المسرحية المكشوفة والتي لم تعد تنطلي على أحد. وفق تعبيرهم. [/COLOR][/SIZE]

نقلا عن الأخبار