مشاهدة النسخة كاملة : رفح: 4 شهداء في نفق سممته السلطات المصرية


أبو فاطمة
04-29-2010, 02:29 AM
إصابة 7 آخرين بحالات اختناق

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1252.imgcache.jpg

رفح: 4 شهداء في نفق سممته السلطات المصرية
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام



استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب تسعة آخرون إثر قيام الأجهزة الأمنية المصرية برش غازات سامة في أحد الأنفاق الممتدة على الحدود بين قطاع غزة ومصر، والتي يستخدمها الفلسطينيون في نقل الاحتياجات الأساسية بسبب فرض حصار مشدد على القطاع منذ 4 سنوات.

وأكدت مصادر طبية وأمنية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، مساء الأربعاء (28-4)، استشهاد المواطن محمد اجميعان أبو جاموس (25 عاماً) وشقيقه أسامة اجميعان أبو جاموس (22 عاماً) وخالد الرملي (20 عاماً) ونضال الجدي (20 عاماً)، وإصابة سبعة مواطنين آخرين في أحد الأنفاق الممتدة على الحدود بين رفح ومصر، بعد قيام الأمن المصري برش غاز سام في أحد الأنفاق.

من جانبها؛ أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية استشهاد المواطنين الأربعة، الذين يعملون في احد الأنفاق، جراء رش غازات سامة من الجانب المصري وليس تفجير النفق، موضحة أن "سبب إستشهاد المواطنين هو قيام قوات الأمن المصرية برش غازات سامة في احد الأنفاق المجاورة للنفق الذي كان يعمل فيه الضحايا".

بدوره؛ استنكر أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، مثل هذا الفعل الذي أقدمت عليه قوات الأمن المصرية، والذي يعتبر مخالف لكل القانونين والأعراف الدولية.

وقال: "إن الأجدر بالشقيقة الكبرى مصر أن تتحرك لرفع الحصار عن غزة وفتح معبر رفح، من أجل إدخال المرضى والمستلزمات الطبية في ظل النقص الشديد في الأدوية والمعدات، وكذلك إدخال المواد الأساسية التي يحتاجها قطاع غزة".

ودأب الأمن المصري على محاربة الأنفاق مع قطاع غزة من خلال عمليات تفجيرية ورش مواد سامة ومياه عادة .


نقلا عن المركز الفلسطيني