مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: جولتنا في الداخل أثبتت أن الشعب الموريتاني يرفض دعاة التفرقة


أبو فاطمة
04-29-2010, 01:40 AM
ولد منصور: جولتنا في الداخل أثبتت أن الشعب الموريتاني يرفض دعاة التفرقة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1248.imgcache

قادة التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" في حفل ختام الأسبوع الوطني الذي نظمه الحزب "للدفاع عن الوحدة الوطنية" (الأخبار)

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور إن الشعب الموريتاني بكل مكوناته يرفض الاستماع لدعاة التفرقة ودعاة التعصب أيا كانوا وأينما كانوا، وأصبح يريد شعار "هو سماكم المسلمين".

وأضاف ولد منصور الذي كان يتحدث في حفل ختامي للأسبوع الذي نظمه حزبه للدفاع عن الوحدة الوطنية تحت عنوان: "هو سماكم المسلمين"، أن الجولة التي نظمها قادة الحزب في الداخل وشملت جل ولايات الوطن أثبتت أن الشعب الموريتاني متوحد ويقف بقوة في وجه كل دعوة أو قضية تفرقه أو تؤثر على توحده.

وأضاف ولد منصور "لقد قادتني هذه الجولة رفقة نائب رئيس الحزب الحاج محمود با إلى الولايات الجنوبية الشرقية، كما أن نائب رئيس الحزب محمد غلام والأمين العام عبد الله جاكيتي كانا في لعصابة، ونائب الرئيس شيخان ولد ابيب والأخ كوناتي أمدو كانا في نواذيبو، كما أن الإخوة في بقية الولايات لم ينتظروا البعثات وأقاموا أنشطة في إطار الأسبوع الوطني للدفاع عن الوحدة الوطنية".

ولد منصور توقف عند موقف "تواصل" من اللغة العربية قائلا: "لقد قيل الكثير حول موقف حزب تواصل من اللغة العربية، وتحدث بعضهم عن عدم وضوحه، وأنا أقول (إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه)، اللغة العربية لغة القرآن والقرآن كتاب الله ولكل المسلمين، وهي لغة المسلمين، والشعب الموريتاني كله مسلم، وهي لغة أهل الجنة وكل مسلم يعمل ليكون من أهل الجنة".


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1249.imgcache

تفاعل الجمهور الحاضر مع محاولة ياي انضو حكاية "اطلع" ولد آبواه حول الوحدة الوطنية (الأخبار)

وأضاف "تواصل يرى أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في موريتانيا هي لغة الإدارة ولغة العمل، هي اللغة الجامعة، ومن قال لكم خلاف ذلك فقد كذب على "تواصل" أقول هذا كناطق باسم تواصل وباسم هيئات تواصل".

ورأى ولد منصور أن موريتانيا بلد مسلم لغته هي العربية، وفيه لغات أخرى مسلمة هي الوولفية والبلارية والسنونكية أسلمت لأن أهلها أسلموا، وقد سمعتم –يقول ولد منصور- كل تلك اللغات على منبر تواصل.

وأكد ولد منصور أن أهل تواصل لا يتهمون طرفا سياسيا، "بل نمد يدنا لكل الأطراف السياسية الوطنية الصادقة للوقوف بصدق في وجه كل ما من شأنه أن يمس الوحدة الوطنية، ندعوا الجميع للتعاون على ما يجمع أبناء هذا البلد ولا يفرقهم، فأهل هذا البلد يجمعهم الدين والوطن والمصلحة واللغة العربية واللغات الوطنية.

وقال ولد منصور إن أطرافا سياسية "غفر الله لها" اتهمت حزب "تواصل" باستغلال الوحدة الوطنية من أجل الحصول على أصوات انتخابية، لكني أقول لهم –يضيف ولد منصور- لماذا لا تستغلونها كما اتهمتمونا بذلك، وأؤكد لهم أن أي عمل يخدم الوحدة الوطنية ويحافظ على السلم الاجتماعي لن تكون آثاره إلا خيرا على الوطن وساكنته.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1250.imgcache


جانب من حضور مهرجان "الجسد الواحد" مساء اليوم (الأخبار)

وأؤكد –يضيف ولد منصور- ما أشارت إليه عضو مجلس الشيوخ الدكتورة ياي انضو من أن اللغة العربية وصلت حيث وصل الإسلام، وهي مصانة منيعة محافظ عليها في كل الأقطار الإسلامية التي وصل إليها الإسلام، وأستحضر هنا -يقول ولد منصور- قصة وقعت بين أحد أمراء "البيضان" في موريتانيا حين أرسل رسالة إلى الحاج عمر الفوتي يقول فيها "من أمير العرب إلى أمير العجم"، وكان رد الفوتي هو "أما قولك أمير العرب، فإن كان للنسب، فكل منا يدعي ذلك، وإن كان للمعرفة فأنت أمي وأنا مجتهد مطلق".

رئيس المجلس الوطني لـ"تواصل" الأستاذ أحمد جدو ولد أحمد باهي رأى أن الأخوة الإسلامية التي تحفظ لهذا البلد وحدته هي مبدأ إسلامي أصيل دعا إليه القرآن وحث عليه النبي صلى الله عليه وسلم، مهنئا الحضور على "مشاركتهم الفاعلة في تطبيق هذا المبدأ الإسلامي الأصيل، وفي حماية هذا الوطن مما يتهدده من تفرقة وفتنة".

عضو مجلس الشيوخ الدكتورة ياي انضو تحدثت بالحسانية قائلة "اللغة العربية هي لغة ديننا ورسولنا وقرآننا، ولا أقدر أن أي مسلم يمكن أن يكون له شعور تجاهها إلا الحب والتقدير".

وأضافت ياي انضو لكن ينبغي أن لا تكون عندنا حساسية من أي لغة، فكلما كثرت اللغات التي تتحدثها زادت إنسانيتك، وأنا هنا –تقول انضو- أستحضر "اطلع" الشيخ محمد ولد آبواه حول الوحدة الوطنية، وأدعو الكل إلى تحكيم الإسلام والتوحد تحت الشعار الذي يجمعنا جميعا "هو سماكم المسلمين".

كما تحدث في الحفل نائبا الرئيس الحاج محمود با ومحمد غلام ولد الحاج الشيخ، كما تحدثت رئيسة المنظمة النسائية لمنيه بنت كايه داعية النساء إلى النهوض بدورهن في حماية الوحدة الوطنية "فدوركن فيها لا يمكن تجاهله، وغيابه سيشكل ثغرة لا يمكن سدها" وأكدت أن وحدة موريتانيا لن يكون أساسا لها إلا الآية الكريمة (هو سماكم المسلمين)، كما تحدث خلال الحفل نائب رئيس المنظمة الشبابية يحي ولد أبوبكر مطالبا الشباب وخصوصا طلبة الجامعة "أن يكونوا حماة وحدة لا وقود فتنة، وأن ينهضوا بدورهم في حماية وحدة موريتانيا" .

نقلا عن الأخبار

hamees
04-30-2010, 03:24 AM
ما شا الله تبارك الرحمان مهرجان رائع ينم عن حزب متالق وصاعد