مشاهدة النسخة كاملة : سعود الفيصل خلال لقائه مع بنت مكناس


ابن تيارت
04-28-2010, 04:28 PM
سعود الفيصل خلال لقائه مع بنت مكناس: "ملتزمون بدعم موريتانيا، والخير قادم إن شاء الله"

الأمير سعود الفيصل خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الموريتانية

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، "التزام المملكة العربية السعودية بدعم موريتانيا في كافة المحافل"، وخاصة في اجتماع شركاءها في التنمية، المنتظر عقده خلال شهر يونيو القادم في بروكسل.

وقال الأمير سعود الفيصل، في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء في الرياض مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الناها بنت حمدي ولد مكناس، إن زيارة السيدة الوزيرة "فرصة ثمينة لتطوير العلاقات الأخوية الموريتانية- السعودية، وتركيز النظر حول أفضل السبل للعمل في هذا الإطار".
من جانبها، عبرت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون عن "تقديرها للدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنمية موريتانيا، وتطلع بلادنا إلى فتح صفحة جديدة في علاقات البلدين".
وقالت السيدة الوزيرة إن "الأولوية في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز ممنوحة لتحسين الظروف المعيشية للمواطن الموريتاني، وتمكينه من الإستفادة من خيرات بلده"، مضيفة أن "تحديات الفقر والجهل والإرهاب التي تواجهها بلادنا تتطلب مساندة ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية".
واستعرضت الناها بنت حمدي ولد مكناس "الفرص الاقتصادية الكبيرة المتاحة في موريتانيا أمام المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين" ، داعية إياهم إلى "اغتنام هذه الفرص والمساهمة في تقوية العلاقات الموريتانية – السعودية".
وفي كلمة جوابية، أكد الأمير سعود الفيصل أن "بإمكان موريتانيا التعويل على دعم ومساندة المملكة العربية السعودية في الميادين الآنفة الذكر"، وأن "الخير قادم بإذن الله، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".
يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي أقام اليوم حفل غداء على شرف وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والوفد المرافق لها.