مشاهدة النسخة كاملة : نقابة الصحفيين الموريتانيين تطلق سلسلة من التكوينات


ام خديجة
04-28-2010, 04:06 PM
نقابة الصحفيين الموريتانيين تطلق سلسلة من التكوينات

بدأت اليوم الأربعاء بفندق وصال في نواكشوط ورشة حول الصحافة الاستقصائية يستفيد منها عشرون صحفيا من القطاعين العام والخاص(الصحافة المستقلة،الوكالة،التلفزة،الإذاعة) ، وذلك ضمن سلسلة من الورشات التكوينية تنظمها نقابة الصحفيين الموريتانيين لصالح العاملين في الحقل
وقد افتتحت هذه الورشة من طرف الأمين العام للنقابة الأستاذ أحمد سالم ولد المختار السالم، الذي أكد أن نقابة الصحفيين الموريتانيين تدشن بهذه الورشة سلسلة من التكوينات لصالح منتسبيها من الصحفيين والفنيين في القطاعين العام والخاص.
وأوضح أن النقابة في مسعاها هذا تؤسس لثقافة نقابية جديدة في ميدان الصحافة، تعتبر التكوين وتحسين الخبرة من أهم مرتكزات تطوير المهنة الصحفية في موريتانيا وأحد الروافد التي لا غنى عنها لمد الصحفيين الموريتانيين بالخبرات والأدوات اللازمة لجعل الصحافة تواكب التطورات الهائلة في هذا الميدان.
وبدوره طالب سيدي ولد أب مسؤول التكوين بنقابة الصحفيين الموريتانيين المشاركين بالحرص على الاستفادة من هذه الدورة وتوظيف المعارف التي سيحصلون عليها خلال هذه الدورة لزيادة معارفهم وتطوير أدائهم المهني.
واعتبر أن حاجة الصحفيين الموريتانيين للتحسين من ظروفهم المادية والمعنوية لا يوازيه إلا حاجتهم للتكوين وتحسين الخبرة،خاصة في ظل الغياب شبه التام لاستيراتيجية في مجال التكوين لدى أغلب المؤسسات الإعلامية التي توظف الصحفيين، سواء في القطاع العام أو الخاص.
يذكر أن ورشة الصحافة الاستقصائية، التي تعتبر الأولى من بين سلسلة من التكوينات تنظمها نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع منظمة ندوة غير الحكومية
وسيتم بموجب هذه السلسة:
ـ تنظيم خمس دورات تكوينية يستفيد منها مائة صحفي بمعدل عشرين صحفيا لكل ورشة.
وتتضمن مواضيع الورشات مجالات،
الصحافة الاستقصائية
الأنواع الصحفية
التصوير التلفزيوني و التقديم الإذاعي
التصوير الفوتوغرافي واستخدام الفيديو
ورشة كبري حول أخلاقيات المهنة تضم 300 صحفي ومدعو من داخل وخارج البلاد

نقلا عن السراج