مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تتسلم مساعدة غذائية من السعودية


ام خديجة
04-28-2010, 03:33 PM
موريتانيا تتسلم مساعدة غذائية من السعودية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1228.imgcache

تلقت موريتانيا مساعدة غذائية من المملكة العربية السعودية تمثلت في 90 طنا من التمور، (قيمة 250 ألف دولار) تم تسليمها عن طريق ممثلية برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا اليوم.

حفل تسليم المساعدة جرى بحضور مفوض الأمن الغذائي في الحكومة الموريتانية محمد ولد محمدو وممثل برنامج الغذاء العالمي غي غفرو، إضافة لعبد العزيز السنيدي مندوب وزارة المالية السعودية وحمد العقيل القائم بأعمال السفارة السعودية في موريتانيا حسب إيجاز من مفوضية الأمن الغذائي.

المساعدة الجديدة ستوجه –حسب مصدر في برناج الغذاء العالمي في موريتانيا- للأسر المحتاجة في مناطق نواكشوط والترارزة والعصابة وغورغول والبراكنة، حيث ستوزع على 13 ألف شخص معوز، وأشار المصدر إلى أن كل شخص من الأشخاص المشمولين بعملية التوزيع سيتسلم ستة كيلوغرامات من التمر الغني بالحديد والفيتامينات والذي يشكل مصدرا هاما للطاقة.

ممثل برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا غي غفرو أكد في كلمته أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الدول الداعمة والمانحة للبرنامج وتمثل ركنا أساسيا بدعم نشاطات البرنامج في عدد من الدول.


من جهته قدم ممثل الحكومة الموريتانية محمد ولد محمدو شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على المساعدة والدعم الذي سيخفف بمشيئة الله من النقص الغذائي الملاحظ في عدة مناطق موريتانية.

أما مندوب وزارة المالية السعودية الأستاذ سعد عبد العزيز السنيدي فأكد في كلمته أن هذه المساعدة "جاءت تنفيذا للأمر السامي الكريم " بتخصيص 90 طنا من التمور لبرنامج الغذاء العالمي لتوزيعها على المحتاجين في موريتانيا.

وأضاف بان المساعدات التي تقدمها المملكة لبرنامج الغذاء العالمي تنطلق من تقديرها للبرنامج ودوره الايجابي والإنساني في دول العالم من خلال تقديم العون والمساعدة لكل المحتاجين والمعوزين.

وكان السعودية قد أعلنت عن دعمها لموريتانيا في كافة المجالات، وخصوصا في مؤتمر المانحين الذي ستقيمه موريتانيا في بروكسل يونيو القادم، وجاء الإعلان عن ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية الموريتانية مع نظيرها السعودي في الرياض.

نقلا عن الأخبار