مشاهدة النسخة كاملة : شركات تقنية رائدة تبحث معايير خطوط الإنترنت


camel
04-28-2010, 11:06 AM
شركات تقنية رائدة تبحث معايير خطوط الإنترنت

تقدمت كل من شركة مايكروسوفت و موزيلا و أوبرا بمقترح جديد لمنظمة W3C تسعى عبره هذه الشركات إلى توحيد التعامل مع الخطوط في المتصفحات، لتسهيل عملية عرض الصفحات بشكل صحيح دون الحاجة إلى تنزيل الخطوط على جهازك في كل مرة.
هذا المعيار الجديد والذي سيطلق عليه إسم Web Open Font Format يقترح طريقة موحدة للتعامل مع الخطوط المتسخدمة في مواقع الانترنت، فمثلا وفي بعض الأحيان ستلاحظ ان بعض المواقع تستخدم خطوطاً قد لاتكون موجودة على كمبيوترك مما يؤدي إلى ظهور الصفحة بشكل خاطئ.
فمنذ اصدار اكسبلورر 4 و متصفح نتسكيب ظهرت العديد من الجهود الساعية إلى حل هذه المشكلة لكن كل شركة عملت على معيار خاص بها وشركات إنتاج الخطوط لم تكن متأكدة من مدى فعالية هذا الشيء لأنها لم تحتوي على خصائص حماية رقمية كافية تضمن حقوقهم مما أدى في النهاية إلى إستخدام جزئي لهذه التقنيات.
والسؤال الآن هو كيف سيعمل المعيار الجديد؟ أي موقع حين يقوم بإستخدام خط معين سيقوم بالإشارة إليه ضمن ملفات التنسيق حيث سيحتوي الملف المشار إليه على الخط المستخدم بالإضافة إلى معلومات إضافية متعلقة بالترخيص من أجل ضمان أن لايستخدم الخط في مواقع آخرى لضمان الحقوق.
هذا الطلب تم تقديمه في تاريخ 8 أبريل وبالطبع لا تتوقع أن يتم تبنيه بسرعة فهو مازال قيد الدراسة ولكن من الممتاز ان نرى مصنعي المتصفحات يتعاونون من أجل توحيد تجربة الإنترنت.