مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: تواصل ينتقد "دعاة التفرقة" ويدعو إلى التمسك بالوحدة


ام خديجة
04-28-2010, 01:06 AM
نواذيبو: تواصل ينتقد "دعاة التفرقة" ويدعو إلى التمسك بالوحدة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1186.imgcache

قيادات تواصل طالبوا باعتماد المرجعية الإسلامية لحل مشكل الوحدة الوطنية واتخاذ الإسلام كأساس للتوحد (الأخبار)

قال نائب رئيس حزب تواصل شيخاني ولد بيب إن الوحدة الوطنية هي أولى أولويات حزبه "وهو ما جعل الحزب يسارع إلى تنظيم هذه الحملات التى ترمى إلى تكريس الوحدة بين أطياف الشعب الموريتاني".


وأضاف ولد بيب الذى كان يتحدث مساء اليوم فى افتتاح الأسبوع الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية بنواذيبو شمال موريتانيا، أنه لا سبيل إلى إرساء تنمية دون تجاوز إشكالية الوحدة التي هي صمام الأمان للشعوب والرهان الأوحد لقطع خطوات إلى الأمام إلى بر الأمان



ورأى القيادي في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية أن على موريتانيا أن تعتمد مرجعيتها التي تضمن لها تعايش قومياتها فى وئام وسلام، مؤكدا أنه بدونها "ستكون موريتانيا مهددة من الداخل معرضة للانجراف إلى المجهول".


ودعا ولد بيب سكان عاصمة موريتانيا الاقتصادية نواذيبو إلى "رص الصفوف، وتكاتف الجهود لإشاعة ثقافة الوحدة بينهم ونشرها لتجاوز الأزمة الراهنة والخروج منها بسلام".


أما فيدرالي حزب "تواصل" في نوذيبو محمد محمود ولد عالي فقد أكد في كلمته أن سكان نواذيبو "طال انتظارهم لهذه الحملة التي تتعلق بقضية أساسية تهم كافة أطياف الشعب الموريتانى".


وأضاف ولد عالي أنه من اللازم توخي الحذر إزاء هذه القضية "التي يحاول البعض استغلالها لإذكاء وتأجيج الصراعات وهو ما لا يخدم مصلحة المجتمع" على حد تعبير ولد محمد محمود .


وقد اعتلى المنصة العديد من الخطباء الذين انصبت مداخلاتهم على التنويه بضرورة التمسك بالوحدة والدعوة إلى تكريسها فى صفوف المجتمع.

نقلا عن الأخبار