مشاهدة النسخة كاملة : انتساب الحزب الحاكم يتجاوز عدد المسجلين في بعض البلديات


ام خديجة
04-27-2010, 08:00 PM
انتساب الحزب الحاكم يتجاوز عدد المسجلين في بعض البلديات
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1181.imgcache

رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين (الأخبار)

تجاوز عدد المنتسبين لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في بلدية بنعمان بمقاطعة لعيون عاصمة الحوض الغربي عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية، وقد وصل عدد المنتسبين حسب مراسل "الأخبار" إلى 2587 في حين لا يتجاوز عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية بالبلدية 2017 حسب آخر إحصاء تنظمه وزارة الداخلية الموريتانية.

وأكد مراسل وكالة أنباء الأخبار المستقلة في ولاية الحوض الغربي أن الحزب شكل 37 وحدة قاعدية في البلدية، منها 27 وحدة مكونة من 80 منتسب، و7 وحدات من 40 منتسب، ووحدة واحدة من 53 منتسب، ووحدة من 52 منتسب، وأخرى 42 منتسب، وهذا يجعل مجموع المنتسبين 2587، في حين لا يتجاوز عدد المسجلين في البلدية على اللوائح الانتخابية 2017.

وكانت جهات عديدة قد أبدت مخاوفها من اعتماد وسائل الترهيب والترغيب في الحملة الحالية، مما يجعل الأرقام التي سيعلن عنها محل شك وريبة، كما أن جهات أخرى تحدثت للأخبار أكدت أن الصراعات القبلية عادت لأشدها وسط تنافس محموم بين رجال القبائل علي الفوز بتمثيل "حزب السلطة"، والدفع باتجاه تعزيز المكانة السياسية من خلال المحيط العشائري بغض النظر عن المقتنعين بالحزب من غيره بعد أن بات أغلب ممثلي الحزب"أداة" في يد الوجهاء.

كما أن حملة الانتساب الحالية فجرت مجمل الخلافات "النائمة" داخل الحزب الحاكم في نواكشوط وأغلب مقاطعات البلاد وسط تلاعب واسع بالعملية التي دخلت أسبوعها الثاني تمهيدا للمؤتمر القادم.


ويقول قادة الحزب الحاكم إنهم احكموا العملية ووفروا لها الوسائل وإنها ستكون شفافة ونزيهة بغية اختيار كوادر الحزب المؤهلين لقيادته في المؤتمر القادم،غير أن البعض منهم يعترف بوجود تجاوزات خطيرة قائلا إن ما يحصل حاليا هو أسوء من فترة الحزب الجمهوري ،فضبط عملية بطاقات التعريف زاد من حدة التوتر الاجتماعي وعدم تكافئ الفرص بين فرقاء الساحة بات عائقا كبيرا أمام تمثيل حقيقي للمنتمين.

نقلا عن الأخبار