مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تعلن دعمها لموريتانيا قبل لقاء بروكسل


ابن تيارت
04-27-2010, 04:26 PM
السعودية تعلن دعمها لموريتانيا قبل لقاء بروكسل

وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس ووزير الخارجية السعدوي سعود الفيصل أثناء اجتماعهما اليوم في الرياض (صور الخارجية الموريتانية)

قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إن الممكلة العربية السعودية ملتزمة بدعم موريتانيا في كافة المحافل، "وخاصة في اجتماع شركاء موريتانيا في التنمية" المنتظر عقده خلال شهر يونيو القادم في بروكسل.

وأضاف الفيصل خلال اجتماع له اليوم الثلاثاء 27 إبريل 2010 في الرياض مع وزيرة الخارجية الموريتانية، الناها بنت حمدي ولد مكناس، أن "الزيارة تعتبر فرصة ثمينة لتطوير العلاقات الأخوية الموريتانية- السعودية، وتركيز النظر حول أفضل السبل للعمل في هذا الإطار".

وأكد وزير الخارجية السعودي حسب برقية للخارجية الموريتانية أن "بإمكان موريتانيا التعويل على دعم ومساندة المملكة العربية السعودية"، وأن "الخير قادم بإذن الله، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وزيرة الخارجية الموريتانية عبرت عن تقديرها "للدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنمية موريتانيا، وعن تطلع بلادنا إلى فتح صفحة جديدة في علاقات البلدين".

وقالت بنت مكناس إن "الأولوية في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز ممنوحة لتحسين الظروف المعيشية للمواطن الموريتاني، وتمكينه من الإستفادة من خيرات بلده"، مضيفة أن "تحديات الفقر والجهل والإرهاب التي تواجهها بلادنا تتطلب مساندة ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية".


واستعرضت بنت مكناس للوزير السعودي "الفرص الاقتصادية الكبيرة المتاحة في موريتانيا أمام المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين"، داعية المستثمرين إلى "اغتنام هذه الفرص والمساهمة في تقوية العلاقات الموريتانية-السعودية".

وكان وزير الخارجية السعودي قد أقام اليوم حفل غداء على شرف وزيرة الخارجية الموريتانية والوفد المرافق لها