مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول أممي يدرج موريتانيا في الدول المهددة بسوء التغذية


ام خديجة
04-26-2010, 06:17 PM
مسؤول أممي يدرج موريتانيا في الدول المهددة بسوء التغذية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1077.imgcache.jpg

حذر "جوهن هولم" مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة من وجود عشرة ملايين شخص مهددين بالمجاعة بمنطقة الساحل وغالبيتهم الكبيرة فى النيجر، فيما تتوزع البقية بين عدة دول من بينها موريتانيا وبوركينا افاسو واتشاد.

وقال المسؤول ألأممي إن الوضع الغذائي بهذه الدول هش جدا وأنه ينذر بكارثة إنسانية حقيقية مالم يتبرع المانحون بمبالغ قال إن المنظمة الدولية تعتقد أنها تزيد على ثلاثمائة مليون دولار منها مائتا مليون خاصة بحالة المجاعة في النيجر التي قال المسؤول ألأممي إن الأمور فيها تسير إلى ما هو أسوأ مما حصل خلال العام 2006.
وكانت نتائج مسح قامت بها مفوضية الأمن الغذائي خلال الفترة الأخيرة قد أثبتت وجود عشرات القرى الموريتانية المهددة بالمجاعة، بيد أن نتائج المسح المعلنة حاولت التستر على ما تقول بعض التقارير إنه حالات مجاعة حقيقية قد تهدد بعض القرى الموريتانية.
وأكد برنامج الغذاء العالمي قبل أسابيع وجود حالات من " الهشاشة" الغذائية في عدة دول منها موريتانيا، وقد أثارت تلك التصريحات حفيظة الحكومة الموريتانية، حيث أعلنت في إيجاز صحفي صادر عن المفوضية أن الأمور الغذائية في موريتانيا تحت السيطرة.
وتعودت الحكومات الموريتانية خلال السنوات الماضية على إصدار نداء استغاثة مع مستهل كل صيف للحصول على مساعدات غذائية، وهي خطوة ظلت محل نقد من عدد من الساسة والمراقبين باعتبار أن موريتانيا تمتلك أراضي زراعية شاسعة، وكميات كبيرة من المياه الجوفية والسطيحة

نقلا عن السراج