مشاهدة النسخة كاملة : رئيس اتحادية للنقل يطالب الوزير بالاستقالة


ام خديجة
04-26-2010, 06:07 PM
رئيس اتحادية للنقل يطالب الوزير بالاستقالة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1076.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/mhdi_1.jpg)

رئيس الموريتانية العامة للنقل المهدي ولد سيد محمد


[SIZE=4][COLOR=blue]طالب رئيس الموريتانية العامة للنقل المهدي ولد سيد محمد وزير التجهيز والنقل سيدو بوبو بالاستقالة من منصبه بعد ما قال إنه عجز من الوزير عن إصلاح القطاع.

واستعرض ولد سيد محمد في رسالة وصلت الأخبار نسخة منها ما قال إنها جوانب من الإخفاقات في سياسة القطاع هي الأسوأ في تاريخه وفقا للبيان.

وقال ولد سيد محمد إن الوزير لم يعد بإمكانه تغيير الأوضاع بعد هذه الفترة التي قضاها عليه "و كما يقول المثل الشعبي ما لم يأتي في أول القصعة فلن يكون في آخرها".

وهذا نص الرسالة كما تلقتها الأخبار:

إلى السيد وزير التجهيز و النقل

الموضوع : مطالبة باستقالة

السيد الوزير المحترم،
بعد خالص التحية و فائق الاحترام، يطيب لي أن أتوجه إليكم بهذه الرسالة لأطلب من سيادتكم الاستقالة من وظيفة وزير التجهيز والنقل، وذلك استجابة لنداء الضمير والوطن و احتراما لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية القاضية بالتغيير البناء، بعد أن أعياكم تحقيق أي إصلاح لهذا القطاع، ، كي تسطروا في سجل تاريخ أمتنا المجيدة بهذا الإجراء قرارا واحدا صائبا للصالح العام.

وهنا لا يسعني إلا أن أستطرد بشيء من الإيجاز جوانب من الإخفاقات والعجز الواضح في سياستكم بشأن هذا القطاع البالغ الأهمية بالنسبة لتنمية بلادنا، و هي كالتالي:
1* غض الطرف عن الوضع الحاصل في النقل، كأنما تنتظرون من نظيركم وزير البترول والطاقة أن ينظمه نيابة عنكم، حيث هو من ينوب عنكم في غيابكم، أو قادما من جبال الإنديز من سيهمه الأمر أكثر منكم.

2* عدم المبالاة بمخاطر الفوضى الحاصلة في شبه القطاع، بسبب السماح لجميع و سائل النقل الأجنبية بدخول الأراضي الموريتانية دون إذن، ولا رقابة المصالح الفنية الواقعة تحت إمرتكم، حيث أصبحنا نعتقد جازمين أنكم ترعون مصالح الدول المجاورة على حساب وطنكم الذي جعلكم وزيرا، في الوقت الذي يتظلم إليكم فيه الناقلون الموريتانيون كتابيا من حرمانهم من دخول هذه الدول، ولا تحركون ساكنا.

3* التغييب المتعمد بإصرار، دون إلغاء أو استبدال، منذ الأيام الأولى لتوليكم مهام وزير النقل، لدور اللجنة الوطنية لمتابعة إصلاح قطاع النقل البري بوصفها الإطار القانوني ألتشاركي الذي وجد قبلكم بالمقرر 315 بتاريخ 05/02/2007 و الساري المفعول حتى الآن والمنصوص عليه في الأمر القانوني رقم 010/ 2005الصادر بتاريخ 08/11/2005 وذلك بغية تفرد أحد أعوانكم ( المقربين) بصلا%

نقلا عن الأخبارu