مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه: البلد يعيش أزمة حقيقية ولن يخرج منها إلا بالرجوع إلى اتفاق داكار


أبوسمية
04-26-2010, 02:45 PM
ولد داداه: البلد يعيش أزمة حقيقية ولن يخرج منها إلا بالرجوع إلى اتفاق داكار

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1067.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1067.imgcache.jpg)

أكد زعيم المعارضة الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه أن البلد يعيش أزمة حقيقية وأن الخروج منها لا يكون إلا بالرجوع إلى اتفاق داكار باعتباره يجب أن يكون مرجعية لدى الموريتانيين لأنه حصل عليه إجماع من طرف جميع الأطياف السياسية.



وقال ولد داده أن رئيس الدولة هو من أعلن أنه لا يرغب في الحوار مع المعارضة ولا إشراكها في الحكومة واصفا هذا التصريح من الرئيس ولد عبد العزيز بـ"الغريب".

وأضاف ولد داداه الذي كان يتحدث في فقرة "ضيف المنتصف" على قناة الجزيرة القطرية زوال اليوم أن ولد عبد العزيز إذا كان فعلا يرغب في الحوار فلماذا لا يقوم بمبادرة - باعتباره رئيسا للبلاد – يطلب من خلالها المعرضة للجلوس معه على طاولة الحوار لمناقشة أوضاع المواطنين وعلاقة الوطن بدول الجوار.

وقال ولد داده في رده على سؤال يتعلق بدعوة المعارضة لإزاحة النظام الحالي أن أحزاب المعرضة هي أحزاب سياسية وليست أحزاب عسكرية وأنها لا تريد حمل السلاح مؤكدا أن شأنهم في هذا العمل هو محاولة إقناع المواطنين بفساد الحكم وسوء أخلاقه ومعاملاته مع الناس، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المعارضة تمتلك أغلبية في الشارع الموريتاني لكنها لا تريد المواجهة مع النظام لأن ذلك يقوض استقرار البلد.

وأضاف أن العلاقات مع الكيان الصهيوني قطعت بفعل جهود الموريتانيين ومن يريد تثمينها عليه أن يثمن جهود المواطنين لا الحكومة لأنها لم تفعل أي شيء، حسب تعبيره.

وختم ولد داده حديث للجزيرة بأن النظام عليه أن يتعامل بحكمة مع دول الجوار "قائلا لا يمكن لأي دولة أن تختر جوارها بنفسها كما لا يمكن لأي شخص أن يختار أقربائه، لكن من رزقه الله بأي جار فعليه أن يتعامل معه بحكمة".

نقلا عنالأخبار