مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يدعو إلى حل سريع للخلاف بين الطلاب الموريتانيين في الجزائر


hamees
01-01-2010, 06:50 AM
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__sg__unen.jpg
محمد محمود ولد عبد الله، الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا (الأخبار)

دعا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى إنهاء الخلاف بين الطلاب الموريتانيين في الجزائر "في أسرع وقت ممكن وبما يعزز الوحدة الطلابية"، وذلك تعليقا على النزاع الذي نشب حول نتائج انتخاب مكتب فرع الاتحاد هناك.

واعتبر محمد محمود ولد عبد الله، الأمين العام للاتحاد الوطني، أن "الاختلاف – وفي هذه اللحظة بالذات - مضر بالقضية [الطلابية] وسمعتها ولا يخدم إلا المتربصين بحقوقنا ومطالبنا المشروعة" حسب بيان صحفي توصلت به وكالة "الأخبار" المستقلة.

وعبر الاتحاد عن استعداده للمساهمة في حلحلة هذه المشكلة "ولو تطلب الأمر إرسال وفد من الاتحاد لزيارة الجزائر والوقوف على حقيقة المشكل وحله" حسب البيان.

وكشف الاتحاد عن تشكيل لجنة عليا برئاسة الأمين العام "عهد إليها بإيجاد حل توافقي ينهي الأزمة فورا، ويقضي على الزوبعة الإعلامية المصاحبة لها والتي لا تخدم المصلحة الطلابية المقدسة".

واعتبر الاتحاد أن "مشاق الغربة وضريبة البعد عن الوطن واستحقاقات العريضة المطلبية والتاريخ النضالي المشرف للاتحاد -فروعا ومركزا- كلها أمور تجعل من خيار الوحدة خيارا لا رجعة فيه ولا بديل ولا مساومة عليه مهما كانت الظروف والمعوقات".

وأعلنت الفوز من جانب واحد لائحتان متنافستان في الانتخابات التي جرت لاختيار المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب الموريتانيين في الجزائر.

المصدر: الاخبار.