مشاهدة النسخة كاملة : حزب عادل يؤكد أن تشكيلته الجديدة تمثل إضافة نوعية في الساحة السياسية


ام خديجة
04-26-2010, 10:44 AM
حزب عادل يؤكد أن تشكيلته الجديدة تمثل إضافة نوعية في الساحة السياسية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1052.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1052.imgcache.jpg)

اختتم حزب عادل مساء أمس الأحد الأيام التحضيرية للمؤتمر الطارئ المقرر عقده في العشرين من الشهر القادم وقد تخللت هذه الأيام حسب التقرير الختامي عروضا ونقاشات حول المسائل الأساسية التي ستدرج في المؤتمر المتعلقة بالنظرة السياسية للحزب، ونوعيته من خلال النصوص القانونية.

وأكد أحمد ولد سيدي باب القيادي في عادل في كلمة الاختتام أن هذه الأيام مكنت الحزب من الوصول إلى الأهداف التي كانت مرسومة، مضيفا أن هذه التشكيلة السياسية ليست جديدة في الشكل بل هي جديدة في المفهوم والطرح السياسي.
وقد شمل التقرير الختامي مجموعة من الأهداف من ضمنها طموح الحزب المشروع للوصول إلى السلطة عن طريق انتخابات ديمقراطية شفافة، وسعيه لاستعادة القيم المجيدة، وتجديد أركان الدولة لتصبح دولة قانون فعلية، وتوفير الإطار الضروري للشباب، والعمل من أجل ترقية المرأة، وكذلك إعادة اقتصاد تنافسي منظم، وبناء سياسة خارجية متبصرة وفعالة.
وأبرز التقرير الختامي أهمية هذا الاندماج لكونه يمثل مرحلة جديدة من النضج السياسي في البلد وإضافة نوعية للساحة السياسية.
وكان رؤساء أحزاب "عادل" والبديل وتجمع الشعب الموريتاني ومجموعة من الأطر والفاعلين السياسيين قد وقعوا يوم الثلاثاء الماضي وثيقة اندماج في حزب "عادل" كإطار سياسي أوحد يمارسون خلاله السياسية في موريتانيا كجزء من المعارضة.

نقلا عن انوكشوط للأنباء