مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات وألمانيا يبحثان فرص الاستثمار فى النقل والسياحة بموريتانيا


ام خديجة
04-26-2010, 08:59 AM
وفدان من الامارات وألمانيا يبحثان فرص الاستثمار بقطاعي النقل والسياحة في موريتانيا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1042.imgcache.jpg


بحث مفوض ترقية الاستثمارات الموريتاني احبيبي ولد حام الأحد بمكتبه في نواكشوط مع وفد المستثمرين الاماراتيين آفاق وفرص الاستثمار في موريتانيا، خصوصا في مجال النقل. وترأس الوفد الاماراتي معين محمد بن بروك، نائب رئيس مجلس الادارة،المدير العام لمؤسسة "بن بروك موتورز"، ممثل شركة"آسكانيا" لصناعة السيارات.
واطلع ولد حام المعين الأسبوع الماضي في منصبه الوفد الامارتي على فرص الاستثمارات التى يوفرها مناخ الأعمال في موريتانيا، واستعداد قطاعه لمواكبة وفد المستثمرين ومساعدتهم ومدهم بالمعلومات والتسهيلات الضرورية لانجاح مشاريعهم الاستثمارية.
وبدوره أكد رئيس وفد المستثمرين الاماراتيين معين محمد بن بروك أن الوفد جاء لدراسة فرص الاستثمارات التى توفرها موريتانيا خاصة في مجال النقل.
وأعرب بن بروك عن نيته فتح فرع لمؤسسة "آسكانيا" لصناعة السيارات في موريتانيا والمساهم في تزويد السوق الموريتانية بسيارات وباصات وشاحنات من انتاج الشركة المذكورة.
من جهته عقد وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني بمب ولد درمان في مكتبه لقاء مع وفد من مجموعة "شربنهار" الألمانية برئاسة المدير العام للمجموعة آنتون اشروبن هازر. وبحث الطرفان إمكانية استثمار المجموعة بموريتانيا وخاصة في مجالات السياحة والفندقة، خصوصا وأن المجموعة تعمل في مجال الأشغال العامة والمياه والبيئة.
وأكد الوزير ولد درمان استعداد قطاعه لضمان كافة التسهيلات اللازمة لانجاز هذا الاستثمار، وشرح للمجموعة الحالة التي تعيشها موريتانيا اليوم، والضمانات المعطاة للاستثمارات الأجنبية.
صحراء ميديا