مشاهدة النسخة كاملة : البشير يتعهد بتشكيل حكومة موسعة


ام خديجة
04-26-2010, 03:37 AM
الامارات تؤكد حرصها على التجاوب مع مفوضية حقوق الانسان


4/26/2010

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1023.imgcache.jpg

ابوظبي ـ ا ف ب: اكد رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان امس الاحد حرص بلاده على التعاون والتجاوب مع مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان التي دعت دول الخليج الى رفع العوائق امام المرأة والى الغاء نظام كفالة العمال الوافدين.
وقال الشيخ خليفة اثناء استقباله المفوضية السامية لحقوق الانسان نافي بيلي التي تقوم بجولة في دول الخليج ان بلاده حريصة على 'التجاوب والتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان وذلك انطلاقا من احترامها للقوانين والتشريعات الدولية ومن ايمانها بمبادئ الشريعة الإسلامية والتقاليد والاعراف العربية' التي تحث على 'احترام الانسان وتقديره والمساواة بين أفراد المجتمع'.
واضاف الشيخ خليفة في التصريحات التي نقلتها وكالة انباء الامارات ان تعاون بلاده مع الأمم المتحدة وجميع المنظمات والهيئات الدولية المنبثقة عنها هو 'لتحقيق الاستقرار والازدهار والرفاهية لجميع دول وشعوب العالم'.
وبحسب الوكالة، اشادت بيلي بـ'التقدم الذي أحرزته دولة الامارات على المستويين التشريعي والعمالي في مجال ضمان وتوفير الحقوق الأساسية للعمالة في الدولة والمحافظة على حقوقهم خصوصا في مجال توفير السكن الملائم للعمال ودفع مستحقاتهم دون أي تأخير'.
وقالت بيلي انني اقدر بشكل كبير المكانة التي وصلت اليها المراة الاماراتية خصوصا وان المراة تشغل حاليا اربعة حقائب وزارية وتتواجد في المجلس الوطني الاتحادي (هيئة تمثيلية منتخبة جزئيا) بنسبة عالية من خلال تواجد تسع عضوات في المجلس'.
كما اشارت بيلي الى ان تواجد المراة في الجامعات وقطاع العمل الحكومي والخاص نسبته 'تزيد عن نسبة الرجال'.
وكانت بيلي دعت الاثنين من السعودية دول الخليج الى رفع كل المعوقات التي تحول دون سيطرة المرأة على حياتها ومشاركتها الكاملة في الحياة العامة، كما دعت الى الغاء نظام الكفالة للعمال الاجانب.
والسبت، دعت بيلي دول الخليج من ابوظبي الى تمكين المرأة من المضي قدما في الحياة المهنية.
وما زالت الامارات شانها شان باقي دول الخليج تطبق نظام كفالة الوافدين المثير للجدل والذي يرى فيه ناشطو حقوق الانسان بابا لعدة انتهاكات ترتكب بحق العمال.

نقلا عن القدس العربي