مشاهدة النسخة كاملة : البشير يتعهد بتشكيل حكومة موسعة


ام خديجة
04-26-2010, 03:33 AM
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1019.imgcache.gif


البشير يتعهد بتشكيل حكومة موسعة
قال رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو مبيكي اليوم إن الرئيس السوداني عمر البشير وعده بتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة والحوار بشأنها مع كافة القوى السياسية بما في ذلك تلك التي لم تشارك في الانتخابات.

وقال مبيكي -الذي يزور الخرطوم بوصفه رئيسا لمجلس حكماء أفريقيا- للصحفيين عقب لقائه الرئيس البشير إنه بحث معه ما طرح سابقا من تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة، مشيرا إلى تلقيه وعدا رئاسيا بتشكيل حكومة ذات "صيغة جماعية".

لكن المبعوث الأفريقي اعتبر بالمقابل أن الحوار ليس معناه أن تتخذ فيه القرارات لأنها لا يمكن أن تتم إلا من خلال البرلمان الجديد.

وأكد مبيكي أن مجلس حكماء أفريقيا سيعمل لمزيد من الحوار لتحقيق الاستقرار السياسي بالحرص على التقدم السريع في اتفاقية السلام الشامل والحل العادل لأزمة دارفور.

وسيلتقي مبيكي غدا رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت للخروج برؤية فيما يتعلق بحكومة جديدة لجنوب السودان.

النتائج الاثنين
في هذه الأثناء توقع المسؤول في المفوضية القومية للانتخابات الهادي محمد أحمد أن يجري الإعلان عن نتائج انتخابات الرئاسة التي يتوقع أن يفوز الرئيس البشير بها يوم الاثنين المقبل.

وأشار في تصريحات للصحفيين إلى أن المفوضية تلقت حتى الآن نتائج 20 من ولايات البلاد الـ25 وباقي أقلام الاقتراع خارج السودان.

في السياق نفسه عبر المراقبون الأوروبيون للانتخابات في بيان صدر بالخرطوم عن قلقهم من عمليات فرز الأصوات التي تجريها مفوضية الانتخابات السودانية يدويا.

وقال البيان إن النتائج الواردة من المكاتب الإقليمية تكون في كثير من الحالات غير متفق عليها وهو ما يصعب عملية إدخالها في نظام الكمبيوتر الخاص بالمفوضية.

نقلا عن الجزيرة نت