مشاهدة النسخة كاملة : حريق يلتهم أكواخ المرحليين بنواذيبو و الإطفاء يتدخل بدون مياه


أبو فاطمة
04-26-2010, 01:39 AM
حريق يلتهم أكواخ المرحليين بنواذيبو و الإطفاء يتدخل بدون مياه

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1011.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/harik.jpg)
جانب من الأكواخ التي أتت عليها النيران في مخيم المرحلين بالعاصمة الاقتصادية الموريتانية نوذيبو كل أمل السكان هو الحصول على قرض يعاد على دفعات لتأمين مساكن لهم (الأخبار)



شب حريق هائل مساء اليوم الأحد 25 إبريل 2010 بالأحياء المرحلة بنواذيبو شمال موريتانيا حيث التهم خمسة أكواخ من ضمنها متجر كبير للمواد الغذائية، كان يؤمن للمرحلين التبضع قربهم في الحي الجديد.

وحسب مراسل الأخبار في مدينة نواذيبو فإن الحريق لم يخلف خسائر في الأرواح، وإن كانت خسائره المادية قد تكون مؤثرة على سكانه الفقراء.


وعن أسباب الحريق قال سعيد ولد بلال أحد المتضررين منه فى حديث مع "الأخبار" "الحريق نشب عندما كانت إحدى السيدات تحضر وجبة العشاء فى أحد الأكواخ وفجأة تصاعدت ألسنة اللهب لتلتهم الأكواخ المحيطة بها وتبقيها أثرا بعدى عين".


وأضاف ولد بلال إن سيارتي الإطفاء التين وصلتا بعد مرور ساعة من الحريق إلى عين المكان كانتا خاليتين من الماء، وقد أثار ذلك سخط السكان وجعلهم يرمونها بالحجارة احتجاجا على هذا التصرف غير المسؤول إزاء المواطنين المنكوبين، والاهمال الذي يطال أهم مرفق وقاية في العاصمة الاقتصادية للبلاد" وفق تعبيره



وأطلق ولد بلال نداء استغاثة إلى السلطات الموريتانية بضرورة التنسيق مع المنظمات الأجنبية لتقوم ببناء مساكن لهم على أن يسددوا تكاليفها على أقساط، عل ذلك يخفف من المأساة التى يعيشونها في هذه الأكواخ التي أرقتهم ردحا من الزمن، مؤكدا أن شبح الحرائق سيبقى يهددهم فى كل وقت.


وحسب مراسل الأخبار في نواذيبو فهذا أول حريق في الأحياء المرحلة في المدينة، كما نقل عن السكان المحليين خوفهم من تكرار الحرائق بالنظر إلى وضعية الأكواخ المتلاصقة علاوة على انتشار أسلاك الكهرباء، وهي عوامل قد تضاعف المعاناة على سكان الأحياء الفقيرة.

نقلا عن الأخبار