مشاهدة النسخة كاملة : الأغلبية تعلن عن مكتب مشترك وترفض السجال مع أحزاب المعارضة


ابن تيارت
04-25-2010, 08:03 PM
الأغلبية تعلن عن مكتب مشترك وترفض السجال مع أحزاب المعارضة

محمد محمود ولد محمد الأمين لقادة المعارضة : العاقل من يتحدث بأمور يمكنه فعلها،وتشويه صورة البلاد يتنافي والقيم الدستورية (تصوير الأخبار)

أعلنت أحزاب الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني عن مكتب مشترك لأحزاب الأغلبية بعد توقيعها إستراتيجية العمل الجماعي للأطراف الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لحماية ما أسموه بالمشروع الحضاري للرئيس.

رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد الأمين أعرب عن ارتياحه للعمل المشترك مع قادة الأحزاب السياسية الأخرى قائلا إن هنالك انسجام بين مجمل الأطراف وتفاهم علي مجمل القضايا الوطنية منتقدا أسلوب المعارضة المعتمد علي الإثارة الإعلامية وشغل الناس بقضايا شكلية بغية تعطيل مشاريع التنمية ومنع البلاد من مجهود أبنائه.

وقال ولد محمد الأمين إن الروح الحالية لدي أحزاب المعارضة تختلف كليا عن روح الديمقراطية معربا عن أسفه للسلوك الحالي لها قائلا "لمصلحة من يخوف الناس؟ ولمصلحة من تعطل مشاريع التنمية؟ ولمصلحة من نوهم الآخر بأننا بلد منشغل بمشاكله الداخلية عكس الحقيقة القائمة مشيدا بأجواء الأمن والانتعاش الاقتصادي.

وعن دعوة المعارضة ضمنيا للإطاحة بولد عبد العزيز بانقلاب عسكري قال ولد محمد الأمين هذه تصريحات لا تستحق الرد ،والعاقل من يحدث الناس بما يستطيع فعله وعموما عدم الرد علي مثل تلك التصريحات أبلغ من الرد عليها.
وقال ولد محمد الأمين إن البلاد خرجت من كل أزماتها بعيد انتخابات يوليو 2009 وإن الجهود منصبة حاليا علي تعزيز روح التشاور والانفتاح والعمل المشترك بغية تحقيق متطلبات التنمية والعمل علي تعزيز روح الإصلاح داخل الإدارة.


"""عن الاخبار انفوا""""

أبو فاطمة
04-26-2010, 01:32 AM
شكرا لك بن تيا رت.
خروج البلاد من أزماتها أمر مهم وتفرغها للتنمية ومحاربة الفساد ضرورة ملحة ولكن السؤال الذي يجب طرحه على الجميع كيف يمكن التفرغ للتنمية ومحاربة الفساد بالأطر التي عاشت الفساد وعطلت التنمية ولم تعلن بعد توبتها ولم يلزمها الحاكم بذلك ولم يدربها على الإصلاح ولم نسمع عن عقد أيام تشاورية لتدريب الموظفين على الإصلاح ومحاربة الفساد الإداري والأخلاقي والسياسي.
على الحزب الحاكم وعلى الأحزاب جميعا أن تقول الحقيقة وتصارح الشعب.