مشاهدة النسخة كاملة : قائد أركان الدرك يجتمع بقادة الوحدات الحدودية ويدعو لتفعيل دور المتقاعدين


ام خديجة
04-24-2010, 06:32 PM
قائد أركان الدرك يجتمع بقادة الوحدات الحدودية ويدعو لتفعيل دور المتقاعدين

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/827.imgcache

قائد أركان الدرك الموريتاني اللواء انجاغا جينغ (صور الوكالة الرسمية)

عقد قائد أركان الدرك الموريتاني اللواء انجاغا جينغ في مدينة كيفة عاصمة ولاية لعصابة اجتماعا أمنيا ضم قادة كتائب وفرق الدرك الموريتاني في ولايات الجنوب والشرق الموريتاني.

قائد الدرك الموريتاني –وحسب مصادر مطلعة- طلب من القادة الأمنيين بذل المزيد من الجهد للتغلب على المشاكل الأمنية التي تواجههم، كما حثهم على التقرب أكثر من المواطنين العاديين، ونقل مشاكلهم بأمانة وصدق إلى القيادة العليا لهم.

وتأتي الزيارة التي يقوم بها اللواء انجاغا جنيغ في ظل زيادة عدد فرق الدرك العاملة في المنطقة، وهي زيادة شملت الفرق الثابتة والمتحركة على حد سواء، سعيا من الجهات الأمنية لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة بعد عمليات اختطاف الأجانب التي كانت البلاد مسرحا لها نهاية العام المنصرم.

وكانت موريتانيا قد أعلنت عن عدة إجراءات وخطط أمنية، من تحديد معابر لدخول البلاد والخروج منها، إضافة لإعلان مقاطعة جديدة على الحدود مع دولتي مالي والجزائر المجاورتين سعيا لضبط المنطقة الحدودية بشكل أكبر.

قائد أركان الدرك الوطني أعلن في اجتماع عقده مع المتقاعدين صباح اليوم السبت 24 إبريل 2010 أن قيادة الأركان خصصت مكتبا تحت إشراف ضابط برتبة عقيد يستقبل شكاوى المتقاعدين كل أربعاء ويرد عليها الخميس الموالى، موضحا أن قنوات الاتصال ستكون مفتوحة بين القيادة والمتقاعدين عبر الهاتف، كما سيتم تفعيل قانون الحراسة من جديد وجعله في شكل يعطى الأولوية في إنشاء مؤسسات الحراسة وحراسة مؤسسات الدولة والمرافق الأخرى للمتقاعدين من الدرك .

وقد حضر الاجتماع مع المتقاعدين في كيفة قادة كتائب الدرك في ولايات موريتانيا الجنوبية والشرقية وقائد المكتب الثالث بقيادة أركان الدرك الوطني.

نقلا عن الأخبار