مشاهدة النسخة كاملة : توجه نحو تسليم عائلة موريتانية أدينت في أسبانيا إلى السلطات الموريتانية


أبوسمية
04-24-2010, 03:05 PM
تاريخ الإضافة : 24.04.2010 13:18:16
توجه نحو تسليم عائلة موريتانية أدينت في أسبانيا إلى السلطات الموريتانية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/788.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/_______________78.jpg)
المختار السالم خلال اعتقاله في وقت سابق



تسعى السفارة الموريتانية في مدريد إلى ترحيل أفراد عائلة موريتانية أدينت في أسبانيا من أجل قضاء العقوبة في بلادهم وذلك طبقا لاتفاقية لتسليم السجناء بين موريتانيا وأسبانيا.

ومن المتوقع أن يتم تسليم كل من حواء بنت الشيخ ولد الب والمختار السالم ولد عبد الرحمن إلى موريتانيا بعد أن قرر محاميهما التقدم بطلب لذلك.

وقد عادت حواء بنت الشيخ لتدخل السجن طوعا تمهيدا لإجراءات طلب ترحيلها إلى موريتانيا فيما سيطلب الدفاع إيقاف تنفيذ العقوبة في حق والد الفتاة، محمد ولد عبد الله، المدان بسنة ونصف فقط وسبق أن قضى جزء منها في السجن.

وقد أدين الاثنان بتهم التمالؤ في الاعتداء الجنسي والاعتداء الجنسي إثر شكوى تقدمت بها فتاة موريتانية قاصر تتهم فيها زوجها المختار السالم وذويها بالاعتداء عليها بالاغتصاب.

وتحظى هذه المساعي كذلك بدعم وزارة الخارجية الأسبانية التي تؤيد تطبيق الاتفاقية التي وقعت بين البلدين سنة 2006 على العائلة الموريتانية التي أثارت قضيتها اهتماما واسعا في الرأي العام والصحافة في البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى "السماح للمدانين بقضاء عقوباتهم السجنية في الدولة التي ينتمون إليها بهدف تعزيز إعادة إدماجهم اجتماعيا".

وتنص الاتفاقية على أن يواصل المدان قضاء عقوبته التي لا يمكن أن يحدث أي تعديل في مدتها ولا طبيعتها بعد تسليم المدان إلى بلده الأصلي.

لكن ملحقا بالاتفاقية يتضمن أحكاما يتوقع أن تفتح الباب واسعا أمام الإفراج عن حواء بنت الشيخ والمختار حيث إنه في حال كون العقوبة مخالفة لقوانين البلد الأصلي تسمح الاتفاقية بتعديلها لتتلاءم مع قوانينه من حيث مدة العقوبة وطبيعتها.

وكانت المحكمة العليا في أسبانيا قد عدلت في مارس الماضي الأحكام الابتدائية الصادرة على أفراد العائلة حيث قضت بحبس والدة الفتاة، حواء بنت الشيخ ولد الب، 12 عاما بدل 17، كما قضت بحبس زوجها، المختار السالم ولد عبد الرحمن، 12 عاما بدل 13 في حين أمرت بحبس والدها سنة ونصف السنة.

نقلا عن الأخبار