مشاهدة النسخة كاملة : البردويل: خطاب عباس مليء بعبارات التشويه


أبوسمية
04-24-2010, 02:35 PM
"حماس" متمسكة بموقفها من المصالحة
البردويل: خطاب عباس مليء بعبارات التشويه
[ 24/04/2010 - 12:29 م ]

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/770.imgcache.jpg
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أنه ليس هناك جديدٌ في خطاب محمود عباس رئيس حركة "فتح"، وأنه جاء في معظمه اجترارًا لنفس الجمل السابقة في عشرات الخطابات من اتهامات لـ"حماس" والتمسك بنهج التفاوض مع العدو الصهيوني، والاحتجاجات السلمية للردِّ على "الاستيطان".
وقال البردويل -في تصريح صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم السبت (24-4)، تعقيبًا على خطاب عباس-:"إن الجديد في خطاب عباس أنه لأول مرة يتطرَّق، وبشكل واضح، إلى الشرط الدفين للمصالحة، وهو الاعتراف بحل الدولتين".

وأضاف البردويل: "إمعانًا منه في التمسك بهذا الشرط ادَّعى أن السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي وافق عليه، وهو أمرٌ لم يحدث ولن يحدث على الإطلاق؛ بل إن تخوُّف "حماس" من مثل هذه الشرط هو الذي جعلها تقف طويلاً وحتى هذه اللحظة أمام بعض العبارات في الورقة المصرية؛ لتضمن عدم تفسيرها لصالح مثل هذه التنازلات".

وشدَّد القيادي في الحركة على تمسك الحركة بموقفها الثابت من المصالحة القائمة على الثوابت الوطنية، وعدم الاعتراف بحلِّ الدولتين الذي فيه اعترافٌ بالكيان الصهيوني، مؤكدًا تمسك "حماس" بالمقاومة ورفضها للمساومة التي تمهِّد لها أطرافٌ دوليةٌ وإقليميةٌ بالمشاركة مع عباس، بالرغم من إجراءات التهويد والتهجير والسطو على التراث.
واستدرك البردويل أن ما ورد من مغالطات وعبارات تشويهية مقصودة في خطاب عباس؛ "نحن في "حماس" نستعلي في الردِّ عليها؛ لأن الواقع يكذبها والشعب يعرف الحقيقة".

نقلا عن المركز الفلسطيني