مشاهدة النسخة كاملة : عباس أسير للموقف الصهيو أمريكي


ام خديجة
04-24-2010, 11:59 AM
أبو شمالة: عباس أسير للموقف الصهيو أمريكي

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/762.imgcache.jpg


استنكر فايز أبو شمالة الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني مبادرة محمود عباس رئيس حركة "فتح" واستعداده لمحاورة كافة القوى اليهودية في العالم؛ في حين عجز عن طرح مبادرة جادة للمصالحة الوطنية، مؤكدًا أنه كان الأجدر به أن يضع آليةً لمحاورة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والشعب الفلسطيني.

وقال أبو شمالة -في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (24-4)-: "في اللحظة التي يعلن فيها عباس عن عجز الإدارة الأمريكية تحقيق تسوية وانحيازها الكامل للمخططات الصهيونية يستقبل جورج ميتشل، وفي اللحظة التي يدعو فيها إلى التحاور مع كافة القوى اليهودية في العالم، يظهر وكأنه يمرِّر مخرجًا لمفاوضات عبثية لن تسفر عن أية نتائج".

وأشار المحلل السياسي إلى أن عباس رغم اعترافه وإقراره بأن ما يجري على الأرض من تغيُّرات وتمزيق لأركان الدولة الفلسطينية ما زال يُصرُّ على السير بخط التفاوض لأنه لم يسعَ لإيجاد البديل؛ فهو بذلك يبقى أسيرًا للموقف الصهيوني والأمريكي.

ووصف أبو شمالة موقف الفصائل الفلسطينية من سياسة عباس بـ"اللا مبالاة"، معللاً ذلك بأن الفصائل تدرك أن عباس يسير بعيدًا عن الضغط على الكيان الصهيوني، ومع ذلك تواصل منظمة التحرير التغطية على خطوات عباس والذي يسعى لتوفير غطاء لخطواته السياسية من جامعة الدول العربية، داعيًا الفصائل بالتحرك للضغط على عباس لتعديل خط سيره.

وأضاف: "باعتقادي أن عباس يسير باتجاه غير مجدٍ ولا يسعى لإيجاد آلية أخرى تكون له عونًا إذا ما سُدَّت طرق المفاوضات بوجهه".

وبيَّن المحلل السياسي الفلسطيني أن مشابهة عباس لما يجري من وقف للمقاومة بين الضفة وغزة غيرُ صحيح وغيرُ واقعي، مؤكدًا أنه في اللحظة التي تقمع فيها أجهزته الأمنية المقاومة بالضفة وتلاحق المقاومين وتزجُّ بهم في السجون؛ تسعى المقاومة الفلسطينية بغزة ليل نهار لامتلاك السلاح ووضع الخطط التكتيكية استعدادًا لمعركة عسكرية قادمة مع الاحتلال.

المركز الفلسطين للإعلام