مشاهدة النسخة كاملة : السلطة تتكتم على نفايات "لتفتار" وتصادر أشرطة"الجزيرة"


أبو فاطمة
04-24-2010, 03:03 AM
السلطة تتكتم على نفايات "لتفتار" وتصادر أشرطة"الجزيرة"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/751.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/nktt.jpg)
واجهة التقرير الرسمي الذي يؤكد وجود نفايات سامة بولاية"تكانت" (الأخبار)



قامت السلطات الموريتانية رسميا بمصادرة أشرطة لقناة الجزيرة القطرية تم تصويرها عن نفايات "لتفتار" رغم حصولها علي ترخيص وسط تكتم شديد من الجهات الرسمية علي المأساة التي تهدد سكان "تكانت" منذ قرابة الأربعين سنة.

السلطة التزمت الصمت تجاه الأزمة واكتفت بمنع السكان المحليين من التعبير عن واقعهم البائس والحديث عن الأضرار التي ألحقتها النفايات السامة بالمنطقة،كما فتحت تحقيقا في الطريقة التي تسربت المعلومات بها لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة التي فجرت الأزمة .

ولم تعلن السلطات الموريتانية أي سبب يدفعها للتكتم علي طمر نفايات سامة علي أراضيها،كما لم تقل الشرطة الأسباب التي دفعتها لمصادرة أشرطة القناة،رغم إعلانها علي بعض متحدثيها في وقت سابق استعدادها لفتح البلاد أمام أي جهة تريد التؤكد مما وصفتهم بأكاذيب زعيم المعارضة أحمد ولد داداه الذي يسعى لبث الفرقة والقلق بين السكان وفق تعبيرها.

وكانت وثيقة رسمية قد حصلت عليها "الأخبار" من مصادر خاصة بولاية "تكانت" قبل أسابيع ونشرت ضمن تقارير عن المخاطر التي تواجهه البيئة حاليا بموريتانيا ،قد أثبتت تلك الوثيقة أن سكان "تكانت" معرضين لجملة من الأمراض بسبب النفايات التي تم طمرها بالمنطقة منذ نهاية حكم الرئيس الأسبق المختار ولد داداه ،وطلت تحت طي الكتمان طيلة الحكومات المتعاقبة رغم الأضرار البشرية والمادية التي أحدثتها النفايات.

نقلا عن الأخبار