مشاهدة النسخة كاملة : اختطاف فرنسي على الحدود الجزائرية النيجرية


ام خديجة
04-23-2010, 02:51 PM
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/664.imgcache.jpg

أعلن أمس الخميس في العاصمة النيجرية (انيامي) عن اختطاف أحد الرعايا الفرنسيين في شمال النيجر، بالقرب من الحدود الجزائرية، حسبما أوردته مصادر أمنية نيجرية لوكالة الأنباء الفرنسية، ويأتي الحادث بعد شهر واحد من مقايضة رهينة فرنسي بعناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، كنوا يقبعون في السجون المالية.
وأكدت المصادر ''أن فرنسيا يُحتمل أن يكون سائحا برفقة مواطن جزائري قد تم اختطافهما أمس بالقرب من بلدة ''إينابنقاري'' شمال النيجر بالقرب من الحدود الجزائرية''.
وحسب مصدر أمني نيجري آخر، فإن مدبري العملية هم رجال مسلحون. مضيفا أن المواطن الجزائري سائق للفرنسي، ولم يتم التعرّف على هوية المختطفين، حتى الساعة.
يذكر أن منطقة الساحل الصحراوي قد شهدت في عديد المرات عمليات اختطاف، وهي منطقة معروفة بنشاط ما يسمى ''القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي''.وقد تعرّض أربعة سواح أوروبيين (سويسريين وألماني وبريطاني) إلى عملية اختطاف في منطقة ''تيلابيري'' النيجرية بالقرب من مالي في يناير من العام الماضي.
وفي يونيو من السنة ذاتها، أعلنت القاعدة في المغرب الإسلامي التي تبنت العملية، أنها قتلت المختطف البريطاني بينما تم إطلاق سراح المختطفين الثلاثة الآخرين. كما قامت هذه الجماعة في دجمبر من سنة 2008 بتبني اختطاف روبرت فاولر، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى النيجر وزميله لويس غاي. وقد تم إطلاق سراحهما فيما بعد.

نقلا عن صحراء ميديا