مشاهدة النسخة كاملة : السالك ولد سيد محمود:الدفاع عن الوحدة الوطنية واجب إيماني لا سياسي


ام خديجة
04-23-2010, 04:04 AM
البرلماني السالك ولد سيد محمود:الدفاع عن الوحدة الوطنية واجب إيماني لا مطلب سياسي

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/597.imgcache.jpg



قال النائب البرلماني السالك ولد سيد محمود أن أحداث 1989 مازالت إلى اليوم تعاني منها الدولة الموريتانية مؤكدا أنه إذاكانت هذه الأزمة قد جلبت لأصحابها مصالح آنية إلا أنها ظلت وستظل نقطة سوداء في تاريخ البلد.
وطالب ولد سيد محمود في ندوة نظمها فرع المنظمة الشبابية لحزب تواصل في عرفات وحضرتها قيادات من الجزب وجمع كبير من أنصاره، الجميع بإطفاء حريق الفتنة الذي كاد أن يلتهم موريتانيا مؤكدا على خطورة الدعاية القائمة، وداعيا جميع المواطنين الموريتانيين إلى الوقوف في وجهها.
وأكد ولد سيد محمود إلى أن قضية الدفاع عن الوحدة الوطنية يجب أن تكون قضية إيمانية وإسلامية وقناعة وليست قضية سياسية داعيا إلى أن يكون "مسعانا لإيقافها قناعة لدينا لا مجارات لهذا ولا ذاك".
دحان ولد البناني رئيس فرع المنظمة الشبابية بعرفات قال أن الوحدة أساس القوة ورهان التنمية وهي إلى ظهير الإيمان دععامة البناء والإصلاح، منبها أن التنوع العرقي والفئوي في بلادنا رافد بناء ةعامل قوة لا مقوم ضعف ومعول هدم.
وأضاف ولد البناني أن من واجبنا أن نفخر بتعدديتنا الغوية والعرقية، مؤكدا أنه من أجل أن نجعل هذا التعدد عامل بناء يجب أن نعل من قيمة المترك بيننا ونرسي دعائم هويتنا على ركيزتين هما الإسلام والمواطنة.
وتأتي هذه الندوة والتي حملت عنوان "واجبنا في حماية الوحدة الوطنية" في إطار حملة هو سماكم المسلمين التي أطلقها حزب تواصل منذ نحو أسبوع.




نقلا عن السراج
</H4>