مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من الرابطة عن مؤتمر رابطة الصحفيين الموريتانيين


mushahed
04-22-2010, 09:59 PM
وصلتنا اليوم على بريد الموقع هذه الرسالة الكريمة من رابطة الصحفيين الموريتانيين والتي تحوي صورا من فعاليات المؤتمر الذي تابعناه خلال الأيام الماضية والذي نتمنى أن يكون انطلاقة ناجحة لعصر جديد من المهنية والحياد خدمة لمهنة المتاعب وتنويرا للرأي العام ومساهمة في بناء الوطن
وهذا نص الرسالة مع الصور المرفقة


======================


رابطة الصحفيين الموريتانيين تختتم مؤتمرها الثاني وتنتخب هيئاتها القيادية



اختتمت مساء أمس الأربعاء في العاصمة نواكشوط أعمال المؤتمر الثاني لرابطة الصحفيين الموريتانيين، وتم في نهاية المؤتمر إعادة انتخاب محمد عبد الرحمن ولد الزوين رئيسا للرابطة، كما انتخب مكتب تنفيذي جديد يتألف من 19 شخصا، ومجلس للرابطة يتألف من 56 شخصا.

وحسب تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد، فقد تم انتخاب محمد المختار ولد سيدي محمد نائبا أول لرئيس الرابطة، وسيدي ولد أعمر نائبا ثانيا، والشيخ التيجاني جا نائب ثالثا، وتم انتخاب موسى ولد بهلي أمينا عاما للرابطة، وزينت منت الجد أمينة عامة مساعدة، وقد حاز المكتب على 197 صوت مقابل 6 أصوات معارضة.

أما مجلس الرابطة فقد انتخب على رأسه عثمان ولد أحوبيب وكل من الحسين ولد محنض والشيخ ولد حبيب وأم كلثوم منت محمد المصطفى وسيدي محمد ولد يونس كنواب لرئيس المجلس.

وصادق المؤتمرون على عريضة مطلبية قرأت في الجلسة الختامية، طالبت فيها الرابطة بجملة من القضايا، من بينها فتح مصادر الأخبار أمام الصحفيين، وفتح فرص التكوين النوعي، وإلغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر، كما طالبت بإنشاء دار للصحافة، و تحرير القطاع السمعي بالبصري، بالإضافة إلى مطالب تتعلق بتحسين ظروف الصحفيين في مختلف القطاعات.

وتم خلال المؤتمر الذي ترأسه الإعلامي الموريتاني عبد الله ولد محمدو مراجعة النصوص المنظمة للرابطة.

وأقامت الرابطة بعد اختتام مؤتمرها حفل عشاء حضره العديد من الشخصيات الإعلامية البارزة في البلد، إضافة إلى المشاركين في المؤتمر.

نشير إلى أن المؤتمر الثاني لرابطة الصحفيين الموريتانيين قد أنطلق صباح أمس بفندق الخاطر تحت شعار "صحفيون، حماة وحدة"، وقد أشرف على افتتاحه الأمين لوزارة الاتصال محمد الأمين ولد مولاي الزين.