مشاهدة النسخة كاملة : المكون الإضافي Harmony


hamees
04-22-2010, 06:40 PM
المكون الإضافي Harmony يوفر خدمة Google Docs على شاشة Outlook


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/566.imgcache.jpg
يتيح للمستخدم إدارة النشاطات عبر الأوتلوك
ازدهرت المجموعة الإنتاجية Google Docs على الويب بشكل كبير في الآونة الأخيرة والفضل في ذلك يرجع إلى الكفاءة العالية لخصائصها، ومؤخراً تم تقديم النسخة التجريبية من المكون الإضافي Harmony for Google Docs الذي يتيح للمستخدم إمكانية إدارة نشاطاته على Google Docs من خلال الصندوق البريدي لبرنامج Outlook لشركة مايكروسوفت.

بتثبيت المكون المجاني Harmony على برنامج Outlook سيظهر حسابك الخاص في Google Docs عبر شريط جانبي، على يمين شاشة القراءة الخاصة ببرنامج Outlook، ومن خلال هذا الشريط الجانبي يمكنك فتح وتحرير ملفاتك على Google Docs بمنتهى الحرية. بالنقر على زر Harmony في شريط التنقل ستظهر مستنداتك في قسم الرسائل الجديدة أيضاً.

فكرة Harmony تقوم على إدخال شاشة متصفح على الشاشة الرئيسية لبرنامج Outlook، ما سيقوم بإبطاء حركة الجهاز إذا اتصالك بالإنترنت بطيئاً أو حاولت العمل وفق النمط Offline، عدا ذلك سيمكنك إدارة مستنداتك على Google Docs من خلال Harmony تماماً مثلما تقوم بها عبر الشاشة المستقلة لأي متصفح من خلال القيام بعمليات التحرير، والتبادل، وإعادة التسمية، والحذف، والإنشاء لمستندات جديدة بكل سهولة.

توجد فوائد أخرى لمكون Harmony، حيث يمكنه تحويل الملفات الموجودة على الكمبيوتر إلى ملفات خاصة بخدمة Google Docs من خلال Outlook، بجانب إمكانية سحب أي مستند خاص بخدمة Google Docs وإفلاته في أي رسالة بريدية إلكترونية سواء كرابط "عبر عملية سحب عادية" أو حتى كملف ملحق "بالضغط على مفتاح Alt أثناء السحب". يمكن لمكون Harmony أن يستخدم محرك التحويل المدمج في Google Docs بحيث يمكنك أن تقوم بحفظ الملفات التي قمت بسحبها من الشريط الجانبي لمكون Harmony وألقيتها على سطح المكتب بالصيغة التي تفضلها.

المكون له عيوبه البسيطة على غرار أن إنشاء الملفات الجديدة لا يتم بشكل فوري ولكن التقييم العام لأداء المكون يمكن وصفه بالجيد، حيث يقوم بتسهيل الأعمال المختلفة على Google بصورة لا تضر الأعمال الأخرى على برنامج Outlook عبر قدرته على الجمع بينيهما بصورة مبتكرة والأهم أنها سلسة.

كانت شركة Mainsoft، الناشر لمكون Harmony، أن المكون متوافق حالياً فقط مع مجموعة Office 2007 مع تأكيدها على عملها الحالي لتطوير إصدارة متوافقة مع Office 2010. يمكن لمستخدمي نظام Microsoft SharePoint أن يقوموا بتنزيل النسخة المجانية للمكون Harmony for SharePoint من هنا:

http://download.cnet.com/Harmony-for-SharePoint/3000-2369_4-75156554.html

أما لتنزيل النسخة التجريبية من مكون Harmony for Google Docs 1.0 فمن هنا:

http://download.cnet.com/Harmony-for-Google-Docs/3000-2369_4-75156555.html