مشاهدة النسخة كاملة : نساء السلفيين يتظاهرن تضامنا مع المعتقلين المضربين


أبو فاطمة
04-22-2010, 04:13 PM
نساء السلفيين يتظاهرن تضمانا مع المعتقلين المضربين

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/554.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/dsc01868.jpg)
أمهات وأخوات وزوجات المعتقلين تجمعن في ظل شجرة قرب السجن للاحتماء بها من شمس ظهيرة نواكشوط (الأخبار)



تظاهرت عشرات النسوة من أقارب السجناء السلفيين ظهر اليوم الخميس 22 إبريل 2010 أمام السجن المدني بنواكشوط محتجات على "الأوضاع السيئة للمعتقلين بعد أربعة أيام من الإضراب المتواصل عن الطعام" حسب ما قالوا.

المتظاهرات أكدن في حديث للأخبار من مكان تجمعهن أن "أوضاع السجناء أضحت سيئة للغاية، كما استنكرن "موقف وزير العدل خلال زيارته الأخيرة للسجن حيث رفض حتى الاطلاع المباشر على أوضاع السجناء داخل عنابرهم، مكتفيا بلقاء ممثلين عنهم، وهو ما لم يترتب عليه أي شيء" حسب النسوة المعتصمات.

المتظاهرات طالبن بتعجيل محاكمة السجناء محاكمة عادلة، وكذا تحسين ظروفهم المعيشية، وتوفير أطباء لمعاينة المرضى منهم، حيث أن من بينهم من يعاني من أمراض تحتاج علاجا عاجلا، ونقلن عن المعتقلين إصرارهم على المضي في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق هذه المطالب".

وكان وزير العدل قد نظم زيارة للسجون في نواكشوط بدء بسجن دار النعيم وكذا السجن المدني وسجن النساء في السبخة، وحسب بيان صادر عن وزارة العدل فقد كانت الزيارة فرصة للوزير "تمكن من خلالها السجناء من طرح مشاكلهم المتمثلة في تعجيل محاكمتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية والصحية"، وأكد بيان وزارة العدل الذي تلقت الأخبار نسخة منه أن الوزير "تعهد للسجناء باتخاذ كافة الوسائل المتاحة من أجل حلها في أسرع الآجال".

نقلا عن الأخبار