مشاهدة النسخة كاملة : البحارة المفرج عنهم: السفارة الموريتانية بالمغرب تجاهلت قضيتنا


أبو فاطمة
04-21-2010, 06:42 PM
البحارة المفرج عنهم للأخبار: السفارة الموريتانية بالمغرب تجاهلت قضيتنا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/496.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/mahara1.jpg)
البحارة اتهموا مسؤوليا ساميا في السفارة بالفع باتجته توريطهم بتهمة التهريب (الأخبار)



انتقد البحارة الموريتانيين المفرج عنهم من قبل السلطات المغربية تصرف السفارة الموريتانية بالرباط، متهمين العاملين فيها بتجاهل الموضوع، بل وأكثر من ذلك بالدفع في اتجاه توريطهم بتهمة ممارسة التهريب وهو ما ورد على لسان مسؤول سام في السفارة حسب قول البحارة.

واعتبر البحارة في حديث لوكالة أنباء الأخبار المستقلة أن السفارة لم تقم بأي إجراء من أجل إطلاق سراحهم أو تخفيف الإجراءات المتخذة بحقهم.


وقال البحارة فى حديث مع مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة في نواذيبو "إن السفارة أوعزت إليهم بأنها على علم بقضيتهم"، إلا أنها عادت لتؤكد لهم أنها "لا تملك شيئا حيالها وهو ما ولد خيبة أمل لديهم، وفاقم من حجم معاناتهم التى إستمرت سبعة أشهر متتالية" يقول البحارة.

وأكد البحارة المفرج عنهم " إنهم وقعوا ضحية خطأ ارتكبه قبطان السفينة دون أن يكونوا على علم بذلك ليجدوا أنفسهم فجأة في قبضة السلطات المغربية"، مؤكدين أن الأخيرة "عاجلت باحتجازهم واقتادتهم بعد ذلك إلى ميناء الداخلة وهو الاحتجاز الذي استمر لمدة سبعة أشهر".


ورأوا أن السلطات المغربية أخبرتهم أكثر من مرة باستعدادها للإفراج عنهم لكنها ربطت ذلك بتدخل السفارة الموريتانية بالرباط" لكن "تجاهل السفارة للموضوع عقد من مشكلتنا" يقول البحارة.

وعن ظروف الاحتجاز وطرق المعاملة التي عاملهم بها المغاربة في فترة الاحتجاز قال البحارة إنها كانت عموما جيدة فقد وفروا لنا ما كان ينقصنا من مستلزمات الإقامة، كما قدموا الفحوصات اللازمة لأحد المحتجزين بعد مرض ألم به، بل وذهبوا به إلى المستشفى لتلقى العلاجات اللازمة، لكن يقول البحارة منعنا من النزول من السفينة لمدة سبعة أشهر لم يكن بالأمر الجيد".


وحمل البحارة مسؤولية ما وقع للإدارة البحرية قائلين إنها لم تتابع قضيتهم كما ينبغي ولم تتحمل مسؤوليتها في هذا الاتجاه، وهو ما يفسر الحالة التي عشناها وهو خطأ ينبغي أن تتحمل الإدارة البحرية مسؤولياتها فيه".


وطالب البحارة السلطات الموريتانية بالعمل بجد لتفادى تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا معربين فى الوقت ذاته عن شكرهم للسلطات المغربية على المعاملة التي تلقوها وعلى الاستجابة لطلبات الإفراج عنهم رغم تجاهل السفارة الموريتانية لموضوعهم".

نقلا عن الأخبار