مشاهدة النسخة كاملة : حراك سياسي واجتماعي بمدينة لعيون في الشرق الموريتاني


أبوسمية
04-21-2010, 01:09 PM
حراك سياسي واجتماعي بمدينة لعيون في الشرق الموريتاني

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/454.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/02_11.jpg)


نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية أمس الثلاثاء 20 ابريل 2010 بمقاطعة لعيون في الشرق الموريتاني من أجل شرح رؤية الحزب لإشكالية الهوية في ظل التعدد الثقافي واللغوي والعرقي في البلاد، وتحسيس المواطنين بمواقف الحزب تجاه اللغط الذي دار أخيرا حول اللغة العربية.

منسق حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" سيداتي ولد ميني على مستوى الولاية قال "إن المهرجان يدخل في إطار الأيام التحسيسية حول الوحدة الوطنية التي يقوم بها الحزب، بحضور المنتخبين وممثلين الأحزاب".

و أشاد ولد ميني بالطلاب الذين وقعوا علي التهدئة في الجامعة حفاظا علي الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن اللغة العربية لغة أمة وليست لغة قوم بعينهم، داعيا إلى ترسيمها في ظل المحافظة على اللغات الوطنية وإعطائها المكانة اللائقة بها".



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/455.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/01_13.jpg)


من جهة أخرى انطلقت صباح اليوم الأربعاء 21 ابريل 2010 في مقر مركز المصادر رقم 1 في لعيون أعمال ملتقى تأهيل المكونين حول إعداد طلبات التمويل لصالح 15منظمة غير حكومية ناشطة بالحوضين ولعصابة.

الملتقي منظم من طرف المعهد الوطني للديمقراطية (وهو معهد تابع لهيأة "جيمي كارتر") بالتعاون مع مركز المصادر رقم1 بلعيون، ويشرف على التأطير الذي يدوم يومين : ـ الشيخ سعد بوه كمرا، مع ممثل المعهد المذكور وخبراء دوليون.

نقلا عن الأخبار