مشاهدة النسخة كاملة : بدء أعمال الندوة العلمية الثانية حول الإسلام وجديلة الاعتدال والغلو


أبوسمية
04-21-2010, 10:06 AM
بدء أعمال الندوة العلمية الثانية حول الإسلام وجديلة الاعتدال والغلو

- انطلقت يوم أمس الاثنين بمدينة اطار أعمال الندوة العلمية الثانية تحت عنوان "الاسلام وجدلية الاعتدال والغلو في الفهم والسلوك ".

وقد أشرف على انطلاقة الندوة التي تدوم ثلاثة أيام وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي احمد ولد النيني وذلك بحضور والي ادرار السيد صال صيدو والسلطات الإدارية والأمنية والبلدية وجمع غفير من المواطنين والمشاركين من ولايات الشمال .
وقد أبرز الوزير في كلمه الافتتاحية أهمية الندوات الإسلامية التي ينظمها قطاعه ودورها المحوري في تفعيل الإسراتيجية الوطنية لبلوغ الأهداف الإنمائية الكبرى الرامية الى بناء مجتمع متماسك ينعم بالأمن والاستقرار .
وأشاد بـ"التاريخ الناصع لأرض المنارة والرباط والقيم والاخلاق التي يتمسك بها ساكنتها"، مؤكدا خصوصية الانفتاح المميز للمجتمع الموريتاني الذي يتبنى السلم والمؤاخاة والوسطية والاعتدال أسلوبا ومنهجا في التعامل مع الآخر .
وقال إن هذه الندوة تمثل فرصة لإثراء المعارف وتحصين الأجيال ضد الأفكار التي تناقض الاسلام في جوهره وتنافي المجتمع في قيمه وعاداته، وأضاف أن المجتمع الموريتاني تسود فيه عبر التاريخ روح المحبة والتسامح ونهج طريق الوسطية والاعتدال باعتبارهما أساس شريعتنا السمحاء إضافة إلى تمسكه القوي بالحقوق الشرعية لغير المسلمين في المجتمع الإسلامي .
ويشارك في الندوة مشايخ المحاظر وأئمة المساجد والعلماء من ولايات آدرار واينشيري وتيرس زمور وداخلت نواذيبو .




نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء