مشاهدة النسخة كاملة : هيكل:المؤلم أن من حاصر الفلسطينيين هم العرب


أبو فاطمة
04-21-2010, 01:59 AM
الأجندة المطروحة هي الأجندة الإسرائيلية"
هيكل:المؤلم أن من حاصر الفلسطينيين هم العرب

القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام



أكد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أن القضية الفلسطينية تمر اليوم في مأزق كبير، وان لا أحد يتصور سوء الأحوال في غزة، مشددا على من حاصر الشعب الفلسطيني وجوعه ليسوا الصهاينة وحدهم وإنما "الشيء المؤلم هو أن من حاصر الفلسطينيين وقام بتجويعهم هم العرب أنفسهم".

وحذر هيكل في لقاء مع أعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر وعدد كبير من رجال القضاء والصحافة والإعلام ومجلس الشعب نشرت تفاصيله الصحف المصرية اليوم الثلاثاء (20-4) من خطورة المرحلة التي نمر بها في الصراع "العربي – الإسرائيلي"، واصفاً إياها بالمرحلة بالغة الخطورة في المنطقة، خاصة على مصر، مؤكداً أن الأجندة الوحيدة المطروحة على الساحة هي "الأجندة الإسرائيلية".

وأوضح الكاتب الكبير أن الاحتلال يمضي في طريقه ومخططه نحو دول المنطقة، "وليس هناك ما يعوق "إسرائيل" بل على العكس فهي نجحت في أن تجذب العالم العربي للدخول في حروب فرعية بعيدة عن صراعها الحقيقي، بالرغم من وضوح العدو الرئيس أمامها".
وأكد هيكل عدم جدية ما يجري من مفاوضات بشأن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الوضع يحتاج لتغيير موازين القوة في البداية قبل الحديث عن أي مفاوضات.

وانتقد في حديثه هجوم بعض الدول العربية وفي مقدمتها مصر على إيران قائلاً: أنا لا أعرف لماذا ندخل في عداء مع إيران؟ أو أن يكون موقفنا متضامنًا مع "إسرائيل" ضد إيران! مضيفا "أنا لا أتصور أن أمن مصر يمكن أن تهدده قنبلة نووية ممكن أن تصنع في إيران بعد عشر سنوات ولا تهدده 150 قنبلة موجودة فعليًا في "إسرائيل"!!

وقال هيكل "نحن كمصريين وعرب لا نعرف من نحن؟ وماذا نريد؟ وأين نتجه؟!"، وشدد على "أن مصر هي المسئول الأول عما يجري في المنطقة قائلاً: "ما يجري في العالم العربي هو انعكاس لما يجري في مصر، فهذا بلد محوري لما يجري في المنطقة".


نقلا عن المركز الفلسطيني